الرئيسية / عربي وعالمي / روحاني ينتقد رفض واشنطن إرسال قوات إلى أرض العراق

روحاني ينتقد رفض واشنطن إرسال قوات إلى أرض العراق

انتقد الرئيس الايراني حسن روحاني الاربعاء رفض الولايات المتحدة ارسال قوات الى ارض العراق للتصدي لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي مقابلة اجرتها معه في طهران شبكة “ان بي سي” الاميركية، بدا ان الرئيس الايراني يشكك في قدرة الولايات المتحدة على التغلب على جهاديي الدولة الاسلامية من دون مقاتلين في الميدان.

وتساءل روحاني في مقاطع من المقابلة بثتها ان بي سي “هل يخشى الاميركيون ان يسقط قتلى وجرحى في صفوفهم في العراق؟ هل يخشى ان يقتل جنودهم في المعركة التي يؤكدون خوضها ضد الارهاب؟”.

وتساءل ايضا “هل يمكن فعلا مقاتلة الارهاب من دون تضحية؟ في كل النزاعات الاقليمية والدولية، فان من يفوزون هم من يكونون على استعداد للتضحية”.

واعتبر روحاني انه اذا كانت الغارات الجوية ضرورية في “بعض الظروف” فانه ينبغي الا تشن الا “بموافقة شعب وحكومة هذا البلد”. وتشن الولايات المتحدة منذ الثامن من اب/اغسطس غارات جوية شبه يومية في العراق لمساعدة القوات العراقية في التصدي للدولة الاسلامية.

لكن باراك اوباما رفض ارسال قوات للقتال على الارض. ورغم هذه الانتقادات، اعتبر روحاني انه ينبغي وقف الدولة الاسلامية، مؤكدا ان قطع رؤوس الصحافيين الاميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف والبريطاني ديفيد هينز يتنافى ومبادىء الاسلام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*