الرئيسية / محليات / العيسى: التركيز على قضية مكافحة التدخين والمخدرات في المدارس

العيسى: التركيز على قضية مكافحة التدخين والمخدرات في المدارس

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى  الخميس اتفاق نظرائه الخليجيين على كل الموضوعات التي تهدف الى تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين لتعزيز العمل الخليجي المشترك.

وأشاد الوزير العيسى عقب ختام الاجتماع الثاني للجنة وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض بالاجواء التي سادت اللقاء والاتفاق التام على تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين لتعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال التربية والتعليم وغيرها من المجالات واستكمال الخطوات التكاملية التي تحقق الوحدة الخليجية المنشودة.

وأكد ان رؤية خادم الحرمين الشريفين التي اعتمدت في القمة الخليجية ال36 بالرياض مؤخرا تضمنت العديد من النقاط والبنود التي وجه قادة دول المجلس بالانتهاء من تنفيذها خلال العام الحالي 2016 ورفع تقرير متابعة الى قادة دول المجلس في لقائهم التشاوري المقبل.

وأشار إلى ان هذه الرؤية ركزت على وضع كافة المؤسسات والمنظمات والمكاتب الخليجية ومن بينها مكتب التربية العربي تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون وتحت اشراف مباشر من المجلس الوزاري واللجان الوزارية المختصة المسؤولة عن نشاط المؤسسة او المنظمة او المكتب الخليجي.

وقال الدكتور العيسى ان الوزراء ناقشوا كذلك عدة موضوعات حيوية في مجالات التربية والتعليم منها توصية بوضع مكتب التربية لدول الخليج تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة لدراسة هذا الموضوع من كافة جوانبه ورفع نتائجها الى اللجنة الوزارية للاعتماد.

وأعرب عن أمله بان تكتمل دراسة موضوع مكتب التربية العربي لدول الخليج ليكون جاهزا لإقراره من قبل وزراء التربية والتعليم بدول المجلس في اجتماعهم المقبل المزمع عقده في ابريل المقبل.

واضاف ان الاجتماع تضمن التأكيد على تنفيذ قرارات في كل دول المجلس تتعلق بإدراج حصص التربية البدنية والآثار في المناهج الدراسية والتركيز على قضية مكافحة التدخين والمخدرات في المدارس وخارجها بالإضافة الى المقترح الذي تقدمت به الامانة العامة لوضع استراتيجية عمل للجنة الوزارية.

وأشار الى ان اجتماع وزراء التعليم الخليجيين هدف إلى تسريع وتيرة التعاون وخطوات التكامل في مجالات تعليمية متعددة منها مجال العمل التطوعي موضحا أن الأمانة العامة سعت لوضع الآليات لتنسيق الجهود اللازمة لتشجيع العمل التطوعي في دول المجلس بما ينهض وينمي ثقافة العمل التطوعي في مؤسسات التعليم.

وأعرب الدكتور العيسى عن الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على استضافة اجتماع اللجنة الوزارية لوزراء التربية بدول المجلس والى الأمانة العامة لمجلس التعاون لجهودها في التنظيم والاعداد لهذه الاجتماعات.

يذكر أن الاجتماع الثاني للجنة وزراء التربية والتعليم بدول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة الرياض يأتي بعد الاجتماع التأسيسي الأول الذي احتضنته العاصمة القطرية الدوحة العام الماضي ليؤكد الاجتماعين أهمية الجهود المبذولة في مسيرة التعاون المشترك لاسيما فيما يتعلق بتعزيز قيم المواطنة الخليجية وبما يحقق لمواطني دول المجلس المزيد من الاندماج والتكامل بين دول التعاون ودعم كل ما يثري واقع التعليم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*