الرئيسية / محليات / «الأرصاد الجوية»: استمرار «الصقيع» الى يوم السبت المقبل

«الأرصاد الجوية»: استمرار «الصقيع» الى يوم السبت المقبل

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان  الخميس استمرار موجة الطقس البارد على البلاد مع تشكل الصقيع في بعض المناطق.

وقال العثمان ان البلاد تشهد حاليا موجة باردة بسبب وقوع المنطقة تحت تأثير امتداد المرتفع الاوروبي الذي يجلب معه كتلا هوائية باردة.

وأوضح ان هذه الكتل الباردة مصحوبة برياح شمالية غربية تنشط على فترات مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس لاسيما في الفترة الصباحية وتكون الصقيع على بعض المناطق ويؤدي ايضا الى ارتفاع الامواج واضطراب الملاحة البحرية.

وذكر ان التوقعات تشير الى بداية انكسار هذه الموجة الباردة بداية من يوم السبت المقبل حيث تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي.

وذكر ان درجة الحرارة العظمى لليوم الخميس كانت 11 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي اما خلال ساعات الليل فيكون الطقس شديد البرودة.

واشار الى ان كميات السحب ستقل تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة على المناطق الساحلية وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة وتنخفض درجات الحرارة الصغرى الى ما بين 2 و 6 درجات مئوية وحالة البحر بصفة عامة معتدل الى عالي الموج بارتفاع من ثلاثة الى ستة اقدام.

وتوقع العثمان ان يكون الطقس نهار غد الجمعة باردا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة على المناطق الساحلية وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 12 و 14 درجة مئوية.

كما توقع ان يكون الطقس في الليل شديد البرودة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة الصغرى ما بين 1 و3 درجات مئوية وحالة البحر بصفة عامة خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج ما بين قدمين وستة اقدام.

وأشار الى انه في نهار  غد السبت ستميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي على الرغم من البرودة النسبية للطقس مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 12 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 14 و 17 درجة مئوية.

وتوقع ان يكون الطقس خلال ساعات الليل شديد البرودة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 3 و 6 درجات مئوية والبحر خفيف الموج إلى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاع الموج من قدمين الى ستة اقدام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*