الرئيسية / محليات / المضف: مؤتمر كليات الادارة بمجلس التعاون يهدف للتكامل الاكاديمي والعلمي #الكويت

المضف: مؤتمر كليات الادارة بمجلس التعاون يهدف للتكامل الاكاديمي والعلمي #الكويت

اكد عميد كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت الدكتور جاسم المضف اليوم الاثنين ان مؤتمر كليات ادارة الاعمال في جامعات دول مجلس التعاون الثاني الذي تستضيفه الكلية مارس المقبل يهدف الى تحقيق التكامل في العمل الاكاديمي والتعاون العلمي بين الكليات بالدول الاعضاء.

وقال المضف الذي يترأس المؤتمر في مؤتمر صحفي عقد للاعلان عن استضافة الكلية للمؤتمر الذي يقام تحت عنوان (عوامل التغيير) في 16 مارس المقبل ان المؤتمر يأتي استكمالا للاهداف المرسومة وخطط العمل المعتمدة من قبل عمداء كليات ادارة الاعمال بدول المجلس ويشارك به نخبة من الباحثين المتخصصين في مجالات العلوم الادارية من داخل الكويت وخارجها.

واضاف ان المؤتمر ينطلق من وحي تحقيق التقارب بين كليات ادارة الاعمال في دول المجلس والسعي نحو تحديد عوامل النهوض بالعمل الاكاديمي المشترك فيما بينها مشيرا الى ان ذلك يتمثل في شعار المؤتمر المستند على تحديد عوامل التغيير والتعامل معها.

واكد اهمية النهوض بالعمل الاكاديمي بين تلك الكليات لتحقيق المستويات العليا المنشودة والاصعده المرموقه لهذة الكليات بين مصاف مثيلاتها من الكليات والمؤسسات الحامعية.

من جانبه قال امين عام المؤتمر وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم الادارية الدكتور وائل الراشد ان دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لتحقيق وحدتها الاقتصادية في ظل توجه المجلس الاعلى لاصحاب الجلالة والسمو اعضاء المجلس الاعلى للانتقال من التعاون الى الاتحاد عملا بمقترح خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.

واشار الى ان دول المجلس تواجه عددا من التحديات في ظل عالم تسوده الاضطرابات الاقتصادية والسياسية والمالية ما يتطلب الامر ان تعمل المؤسسات العامة والخاصة على زيادة وتيرة التعاون فيما بينها مبينا ان انعقاد هذا المؤتمر تحت مسمى (عوامل التغيير) يعكس الدور المناط بكليات ادارة الاعمال في ظل تلك الظروف.

واكد الراشد اهمية مايمكن ان يقدمه المؤتمر الذي ستستضيفه الكويت من دراسات ومقترحات لمواجهة التحديات وتطوير ادواتها ومخرجاتها لمواكبة التطور في الكليات المرموقه حول العالم.

وذكر ان المؤتمر سيتناول موضوعات في غاية الاهمية وتصب في عمق اهداف التكامل بين كليات ادارة الاعمال بدول المجلس حيث تشمل اهدافا تعزز من جودة التعليم الجامعي وتساهم في الانتقال الى التعليم المرتبط بسياسات وتطلعات تلك الدول.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*