الرئيسية / محليات / مجلس الوزراء: إعادة النظر بالإجراءات والقواعد الخاصة بإرسال المرضى للعلاج في الخارج

مجلس الوزراء: إعادة النظر بالإجراءات والقواعد الخاصة بإرسال المرضى للعلاج في الخارج

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء في قصر بيـان برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وبعد الاجتماع قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود أنه وبمناسبة بدء الاحتفــالات بالأعــيـاد الوطــنـيـة لدولــة الكويت، وقيام حضرة صاحب السمو الأمير  في قصر بيان صباح اليوم برفع العلم إيذانا ببدء الاحتفالات الوطنية، بحلول الذكرى الخامسة والخمسين للعيد الوطني والخامسة والعشرين للتحرير، ومرور عشرة أعوام على تولى سمو الأمير  مقاليد الحكم وسمو ولي العهد  ولاية العهد .

وتقدم سمو رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبات السعيدة إلى مقام حضرة صاحب السمو الأمير، ولسمو ولي عهده الأمين، وإلى الشعب الكويتي الوفي بخالص التهاني والتبريكات، سائلا المولى عز وجل أن يمن على وطننا الغالي وأهلــه الأوفياء بنعمة الأمن والأمان والرفاه، وأن تظل راية الكويت عالية خفاقة في سماء المجــد والعـلا، وأن يكلل حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين برعايته ويمدهما بموفور الصحة والعمر المديــد، وأن يحفظهما ذخراً للوطن العزيز، وأن يديم على بلدنا الحبيب أفراحه الوطنية الخير والازدهار .

ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير  من معالي ديفيد كاميرون ـ رئيس وزراء المملكة المتحدة الصديقة، والتي نقلها سعادة ديز موندسواين ـ وزير الدولة لإدارة التنمية الدولية، والتي تضمنت الإشادة بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، وإلى التزام المملكة المتحدة بأمن منطقة الخليج، كما تضمنت دعوة حضرة صاحب السمو الأمير، للمشاركة والرعاية المشتركة للمؤتمر الدولي الرابع للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا، والمقرر عقدها في مدينة لندن خلال شهر فبراير القادم .

كما اطلع مجلس الوزراء كذلك على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمــو الأمير، من سعادة وليم هنري غيتس الثالث الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وملندا غيتس، والتي عبر فيها عن سروره بالزيارة التي قام بها للبلاد مؤخرا، وشكره على ما حظى به من حسن الاستقبال وكرم الضيافة، والإشادة بالدور الإنساني الذي تقوم به دولة الكويت بمساعدة المحتاجين بمختلف بقاع العالم .

وبناءاً على توجيهات حضرة صاحب السمو الأمير  بترشيد الإنفاق العام، بما ينسجم مع ما تتطلبه الظروف المالية الراهنة، فقد وجه سمو رئيس مجلس الوزراء بتكليف لجنة تنظيم وتوحيد إجراءات العلاج في الخارج مجدداً بإعادة النظر بالإجراءات والقواعد الخاصة بإرسال المرضى للعلاج في الخارج ووضع معايير وضوابط جديدة تكفل إيصال هذه الخدمة لمستحقيها ومعالجة أوجه الهدر والمبالغة في تكاليفها.

ثم رحب مجلس الوزراء بالزيارة التي سيقوم بها للبلاد يوم غدا الثلاثاء فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي ـ رئيس جمهورية تونس الشقيقة والوفد المرافق له، متمنيا لفخامة الضيف والوفد المرافق له طيب الإقامة في البلاد .

وأحاط سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد الأسبوع الماضي فخامة الرئيس انريكي بينيا ـ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، وبفحوى لقائه مع حضرة صاحب السمو الأمير، والتي تناولت سبل تعزيز الروابط الوثيقة وتوسيع علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، كما تم توقيع عدد (7) اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات الدبلوماسية والسياحة والطاقة والتعليم العالي والخدمات الجوية والصحية والتعاون الاستثماري بين دولة الكويت والولايات المتحدة المكسيكية .

كما وافق مجلس الوزراء على توصية لجنة الشئون الاقتصادية، المتضمنة مشروع القرار الخاص بإنشاء منطقة حرة جنوب البلاد (النويصيب)، واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف محمد عبد الله العلي، أوضح فيه بأن الوزارة قامت باستلام موقع المنطقة الحرة جنوب البلاد (النويصيب) .

ثم أطلع مجلس الوزراء على تقرير متابعة الربع الثالث للخطة السنوية 2015/2016، واستمع بهذا الصدد إلى شرح قدمته وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشئون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح أوضحت فيه الرؤية المستقبلية، والأهداف الاستراتيجية للتنمية لدولة الكويت، وقد تضمن التقرير متابعة مستهدفات الخطة 2015/2016، ومشروعات الخطة السنوية والبالغ عددها ( 531 ) مشروع موزعة بين مشروعات إنشائية، ومشروعات تطويرية ومشروعات الشراكة بين القطاع العام والخاص والشركات المساهمة .

كما شرحت الوزير للمجلس المعوقات التي تعيق التنفيذ والإجراءات اللازم اتخاذها لتجاوز العقبات الإدارية وتسريع إنجاز المشاريع، وقد كلف مجلس الوزراء لجنة الشئون الاقتصادية بإعداد هذه الآليات وإجراءاتها .

ثم بحث مجلس الوزراء الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*