الرئيسية / رياضة / انطلاق بطولة الكويت لجمال الخيل العربية المنتجة محليا بمشاركة كويتية وعربية

انطلاق بطولة الكويت لجمال الخيل العربية المنتجة محليا بمشاركة كويتية وعربية

انطلقت منافسات بطولة الكويت الرابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة المنتجة محليا في ميدان «بيت العرب» اليوم برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بمشاركة عدد من المرابط الكويتية والعربية.
وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة مستوى جماليا لافتا للخيل المشاركة في يومها الأول بمشاركة 295 من الخيل العربية الأصيلة تمثل عددا كبيرا من مرابط الخيل الكويتية والعربية وتستمر منافساتها على مدى ثلاثة أيام.
وتشمل منافسات اليوم الأول أيضا إقامة تصفيات للمسابقات الخاصة بالمهرات (أقل من ثلاث سنوات) في حين تتواصل فعاليات البطولة غدا الجمعة بإقامة منافسات المهور لنفس الأعمار بينما سيخصص اليوم الاخير لإقامة منافسات الأفراس والأفحل فضلا عن إقامة نهائيات البطولة لأجمل (فلو) و(فلوة) وهي الخيل لأقل من سنة وأجمل (مهر) و(مهرة) وهي الخيل لعمر من سنتين إلى ثلاث سنوات وأجمل (فرس) و (فحل) وهي الخيول ذات الأعمار الكبيرة.
وأشاد نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمد الخميس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالمستوى الجمالي المميز للمهرات المشاركة في منافسات اليوم لاسيما (الفلوات) وهي ذات الأعمار الصغيرة (سنة فما أقل) مما يؤكد أن المرابط الخيل في الكويت باتت حريصة على امتلاك سلالات مميزة من الخيل العربية الأصيلة.
وقال الخميس الذي يشغل أيضا منصب مدير البطولة إن المنافسات جرت وفق ما كان معدا لها حيث وصلت الخيل إلى ميدان العرض بتوقيتها المحدد لدخولها إليه وأضفى التفاعل الجماهيري المميز مع الخيل أثناء العرض أجواء رائعة على المنافسة مقدما الشكر العميق لجميع مربي الخيل المشاركين في البطولة على تعاونهم مع اللجنة المنظمة.
وذكر أن تخصيص البطولة للخيل المولودة داخل الكويت دون سواها يهدف إلى تشجيع المربين على الاهتمام بجودة الإنتاج في مرابطهم باعتبارها أفضل وسيلة لتطوير سلالات خيلهم وألا يكون الاعتماد فقط على الاستيراد من خارج البلاد متوقعا أن تتواصل الإثارة والمتعة للمنافسات في كل أيام البطولة لأن الخيل الكويتية باتت تتمتع بسمعة مميزة.
وثمن رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للبطولة للعام الثاني على التوالي مما ساهم في رفع تصنيفها من المستوى (ج) إلى (ب) من قبل منظمة الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (ايكاهو) المعنية بمسابقات جمال الخيل البطولة بعد أن حققت صدى عالميا مميزا آملا أن تنجح هذه البطولة في الارتقاء أكثر بهذه الرياضة الأصيلة

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*