جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / أزرق كرة العلم الى ايطاليا للمشاركة في بطولة العالم

أزرق كرة العلم الى ايطاليا للمشاركة في بطولة العالم

يغادر غدا وفد منتخبنا الأول لكرة القدم الأمريكية للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة العلم وهي اللعبة المشتقة من كرة القدم الأمريكية والتي تستضيفها ايطاليا من 10 الى 12 سبتمبر الجاري حيث وقع الازرق ضمن المجموعة الاولى والتي ضمت الى جواره منتخبات امريكا وكندا وبنما والسويد وسويسرا اضافة الى الدانمارك التي ستواجه الازرق في افتتاح لقاءاته بالبطولة .

بدوره فقد تمنى نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الامريكية(افاف) وعضو اللجنة الكويتية للرغبي وكرة القدم الامريكية الشيخ مشعل طلال الفهد التوفيق للأزرق في خوض غمار منافسات هذه البطولة في ظل مشاركة افضل المنتخبات العالمية في اللعبة على المستوى الدولي .

واشار الفهد ان الاتحاد الأوربي لكرة القدم الامريكية قد وافق على مشاركة منتخبنا بشكل ودي في بطولة أوربا لكرة العلم الشاطئية والتي تستضيفها ايطاليا ايضا، حيث سيشارك الازرق في مباريات البطولة دون احتساب نتائجه شاكرا الاتحاد الأوربي على هذه الموافقة التي يهدف من خلالها الى تطوير اللعبة في الدول المستجدة من حيث النشأة المزاولة.

واضاف ان المشاركة في هاتين البطولتين يأتي في ظل استعداد منتخبنا لدورة الألعاب الشاطئية التي تستضيفها بوكيت التايلندية نوفمبر المقبل، حيث يعول القائمون على المنتخب احراز نتائج طيبة اضافة الى اكتساب عامل الخبرة من خلال الاحتكاك المباشر بأقوى المنتخبات العالمية في بطولات رسمية الأمر الذي يجني الفائدة بشكل اكبر من المعسكرات التدريبية والمباريات الودية .

وكان الاتحاد الدولي قد نقل بطولة العالم لكرة العلم من الكيان الصهيوني الى ايطاليا نظير ما يحدث في غزة المحتلة من احداث سياسية تضامنا مع التنديدات المتكررة سواء من قبل الدول أو المؤسسات والمنظمات الدولية الراعية لحقوق الانسان وتعتبر كرة العلم احد الألعاب المشتقة من كرة القدم الامريكية الا انها اقل منها تلاحما واحتكاكا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*