الرئيسية / رياضة / دوري كرة السلة:القادسية يتغلب على العربي في قمة قوية

دوري كرة السلة:القادسية يتغلب على العربي في قمة قوية

فاز نادي القادسية مساء اليوم الاحد على نظيره العربي بنتيجة 87 – 67 في قمة مباريات الأسبوع السادس لبطولة الدوري العام لكرة السلة ال53 في مباراة اكد فيها الفائز جدارته واضعا حدا لانطلاقة الخصم القوية في البطولة.
وجاءت المباراة في معظمها لصالح القادسية الذي تمكن لاعبوه من اغلاق المنافذ في وجه لاعبي الخصم وتحقيق فوز مستحق بقيادة صانع الالعاب الدولي مشاري بودهوم ليحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم.
وبرز من القادسية خلال هذا اللقاء اللاعبون صالح اليوسف بتسجيله (14) نقطة وزميله عبدالله سالمين بتسجيله ل(17 نقطة) اضافة الى مشاري بودهوم الذي سجل (16) نقطة وعبدالعزيز الحميدي ب(13) نقطة واللاعب عبدالرحمن السهو ب(12) نقطة.
واشاد لاعب القادسية مشاري بودهوم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء بما قدمه لاعبو الفريق ‘الذين تمكنوا عبر اتباع تعليمات الجهاز الفني من كبح جماح الخصم والحد من خطورة لاعبيه وتسجيل فوز مستحق بالنهاية’.
وقال ان لاعبي القادسية على دراية بقوة فريق العربي وانه ‘لن يكون خصما سهلا’ مبينا ان فريقه واجه صعوبة في بداية اللقاء ‘ اذ يضم العربي لاعبين على مستوى عال سبق ان لعبا للقادسية هما عبدالله الصراف وفهاد السبيعي اللذين يمتلكان خبرة بطريق لعب الفريق’.
واوضح ان تواجد السبيعي والصراف مع الخصم ‘شكل لنا ضغطا نفسيا ولكننا تمكنا من مواجهة حماس لاعبي الأخضر والتعامل معه بالصورة التي كفلت لنا تحقيق فوز مستحق’.
وذكر بودهوم ‘ان اداء الفريق لم يرتقي الى ما نصبو اليه كلاعبين ونحن مصرون على تقديم أفضل ما لدينا وعدم التفريط بأي نقطة في هذا البطولة’ مؤكدا ثقته بقدرة زملائه اللاعبين على تجاوز السلبيات خطوة بخطوة في المباريات المقبلة.
وفي المبارايات الأخرى لهذا الأسبوع تغلب الساحل على النصر 81 – 75 فيما فاز الشباب على الصليبيخات 81 – 50 وانتصر اليرموك في المباراة الأخيرة على التضامن 67 – 55.
ولا يزال مبكرا الحديث عن الفريق الذي سيظفر بلقب البطولة باعتبار ان البطولة في بدايتها كما ان الفرق المرشحة للفوز باللقب وهي القادسية والكويت وكاظمة لم تتواجه مع بعضها حتى الآن.
وانطلقت بطولة الدوري العام لكرة السلة في موسم 1961 – 1962 وأقيمت 52 مرة حصد لقبها ستة أندية فقط حيث نالها القادسية 21 مرة تلاه كاظمة بتسع مرات ثم كل من العربي والكويت (حامل اللقب) ثماني مرات فيما نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*