الرئيسية / أقسام أخرى / البيئة والطبيعة / حماية البيئة : ارتفاع أعداد أنواع الطيور المستوطنة بالبلاد

حماية البيئة : ارتفاع أعداد أنواع الطيور المستوطنة بالبلاد

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ارتفاع أعداد أنواع الطيور المستوطنة في البلاد إلى 402 نوع بعد رصد طائر (الأطيش المقنع) في محمية الجهراء أخيرا.
وقال عضو فريق رصد وحماية الطيور سعد النوري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الفريق رصد طائر (الأطيش المقنع) على ساحل محمية الجهراء وهو الرصد الاول له في الكويت.
وأضاف النوري أن سجل الكويت لأنواع الطيور يرتفع بذلك إلى 402 نوع وجميعها تم اعتمادها من قبل لجنة الطيور النادرة والجهات العالمية الرسمية المهتمة والمعنية بالطيور البرية.
وأوضح أن هذا الطائر من الطيور البحرية التي تعتمد كلية على البحر لناحية الغذاء والتنقل والتفريخ في الجزر البحرية كما يوجد ويفرخ بالجزر العمانية وجزيرة (سقطرى) اليمنية وجزيرة (فرسان) في جنوب غرب السعودية.
وأكد أن أعداد الأنواع من الطيور الذي يتزايد سنويا في الكويت يعطي مؤشرا جيدا على تحسن بعض البيئات المحلية وتوفيرها تنوعا إحيائيا جيدا لكثير من هذه الأنواع مما يؤدي الى توفر الغذاء والموائل الجيدة وتحسن المحميات.
ودعا باسم فريق رصد وحماية الطيور جميع الجهات الحكومية والأهلية في الكويت إلى زيادة الاهتمام بالشأن البيئي وكذلك الجهات المعنية الى تطبيق القانون البيئي رقم 42 لعام 2014 بكل مواده على أكمل وجه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*