الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / ناصر الزيد: 60 ألف دينارا تكلفة مشروع برادات ماء السبيل فى آخر سنتين

ناصر الزيد: 60 ألف دينارا تكلفة مشروع برادات ماء السبيل فى آخر سنتين

أعلن المدير العام لنماء للزكاة والخيرات في جمعية الإصلاح الاجتماعي ناصر عبد العزيز الزيد أن العمل مستمر بمشروعي “برد عليهم”   و ” سقيا الماء” حيث تترجم مثل تلك المشاريع الشعور النبيل لأهل الخير تجاه الآخرين من خلال توفير وسائل متعددة لمواجهة حرارة الصيف في دولة الكويت،  خاصة و أن اهل الكويت يدركون قيمة الماء حيث كانت الكويت في السابق تعتمد على مياه الأمطار والآبار والمياه الجوفية  وما يجلب من شط العرب وبعد ان من الله عليهم بنعمته وكرمه شاركوا بفاعلية مشهودة في مشاريع المياه الخيرية.
وبين الزيد في تصريح صحفي ان المشاريع الخيرية المرتبطة بالماء تجد قبولا طيبا لدى أهل الخير نظرا لما يمثله الماء من ضرورة هامة للحياةانطلاقا من قوله تعالى (وجعلنا من الماء كل شيء حي) كما ورد في الحديث  الذي رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن ماجة قولرسول الله صلى الله عليه وسلم : (أفضل الصدقة سقي الماء) وحديث أبو هريرة الذي حسنه الألبانيفي صحيح الترغيب والترهيبعن النبي صلى الله عليه و سلم ” ليس صدقة أعظم أجرامن ماء، كما ورد في الحديث عن فائدة صدقة الماء للميتفعن أنس رضي الله عنه أن سعدا أتى النبي صلى الله عليه و سلم فقال: يا رسول الله :إن أمي توفيت، و لم توص أفينفعها أن أتصدق عنها؟ قال: نعم، و عليك بالماء” صححه الألباني.
وأضاف الزيد  أن مشروع برد عليهم يسعى لتوسيع مفهوم سقيا الماء بشكل عصري من خلال توفير ثلاجات ومكيفات ووحدات تكييف للأسر المستحقة بالإضافة إلى توفير ماء السبيل في الأماكن  العامة  و مواقف الباصات، وأمام المساجد والمدارس، وفي المناطق ذات الكثافة السكانية ، وغيرها من الاماكن الأخرى التي نختارها بعناية، ونقوم بعمل الصيانة الدورية كما نحرص على المحافظة على نظافة البيئة.
وكشف الزيد أن مشروع برد عليهم شاركت به 19 لجنة زكاة تابعة لنماء حيث استفاد من المشروع 53 أسرة  مستحقة بقيمة 5600 دينارا كويتيا ، كما أن مشروع توفير ماء للسبيل قد تكلف ما يقارب 60 ألف دينار كويتيا خلال عام 2013م وفي النصف الأول من عام 2014م .
وختم الزيد تصريحه بدعوة أهل الخير للمساهمة بمشاريع المياه الخيرية وخاصة مشروع برد عليهم  حيث يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن لاستقبال التبرعات 1888833.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*