الرئيسية / محليات / “الائتمان”: 22.9 مليون دينار قيمة القروض العقارية في نوفمبر الماضي

“الائتمان”: 22.9 مليون دينار قيمة القروض العقارية في نوفمبر الماضي

أظهرت إحصائية لبنك الائتمان الكويتي أن إجمالي قيمة القروض العقارية المقررة في نوفمبر الماضي بلغ 9ر22 مليون دينار كويتي بواقع 629 قرضا في حين تم صرف قروض عقارية في الشهر المذكور بنحو 9ر26 مليون دينار.
وقال البنك في الإحصائية الصادرة اليوم الاحد عن شهر نوفمبر الماضي إن القروض العقارية توزعت على 37 قرضا (بناء قسائم خاصة) بلغت قيمة المقررة منها 1ر2 مليون دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند إلى نحو 6ر2 مليون دينار.
وأضاف أن عدد القروض المقررة لغرض (بناء قسائم حكومية) بلغ 194 قرضا بقيمة 13 مليون دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند الى نحو 2ر17 مليون دينار.
وذكر أن عدد القروض المقررة لشراء بيوت بلغ 63 قرضا بقيمة اربعة ملايين دينار في حين وصل المبلغ المنصرف منه إلى نحو ثلاثة ملايين دينار مبينا أن عدد القروض المقررة للسكن الخاص بلغ 4 قروض بقيمة 172 ألف دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند الى نحو 174 ألف دينار.
ولفت بنك الائتمان الكويتي إلى أن عدد القروض المقررة للبيوت الحكومية بلغ 69 قرضا بقيمة تبلغ مليون دينار في حين وصل المبلغ المنصرف على هذا البند الى 6ر1 مليون دينار.
وبين أن عدد القروض العقارية المقرر (لقروض ومنح بيوت خرسانية) بلغ قرضين بقيمة 15 ألف دينار في حين وصل المبلغ المنصرف على هذا البند الى 17 ألف دينار مشيرا إلى أن عدد القروض العقارية المقدمة لفئة (منح ذوي الإعاقة) في نوفمبر الماضي بلغ 260 قرضا ومنحة بقيمة 3ر2 مليون دينار وصرفت كاملة.
وعن قروض المحفظة قال إن عددها بلغ 24 قرضا قدمت بهدف التوسعة والترميم بقيمة 227 ألف دينار في حين لم تقدم المحفظة اي قرض بغرض الترميم وقدمت تسعة قروض بغرض التوسعة في نوفمبر الماضي بقيمة 90 الف دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند الى 96 الف دينار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*