الرئيسية / محليات / اجتماع خليجي قضائي في الكويت

اجتماع خليجي قضائي في الكويت

استضافت دولة الكويت اليوم الاجتماع السابع لمساعدي النواب العموم و المدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام في دول مجلس التعاون الخليجي ويستمر يومين.

وقال المحامي العام الاول المستشار محمد فهيد الزعبي في كلمته الافتتاحية ان الاجتماع يعنى ببحث ومناقشة مشروع جدول الاعمال المقدم لنواب العموم والمدعين العامين وؤساء هيئات التحقيق في دول مجلس التعاون.

وأعرب المستشار الزعبي عن الامل في أن يثمر الاجتماع انجازا يضاف الى ما تم انجازه للاجتماعات السابقة التي تكللت دائما بالنجاح والتوفيق ولذلك لتحقيق ما تصبو اليه دول المجلس ومواطنوها.

من جانبه قال الامين العام المساعد للشؤون القانونية رئيس وفد الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي السفير حمد راشد المري في كلمته ان الاجتماع يعقد ضمن اطار تحقيق التقارب والتكامل الخليجي في مجال عمل النيابات وهيئات التحقيق والادعاء العام.

وأضاف السفير المري ان جدول أعمال الاجتماع سيناقش التعليمات القضائية الموحدة لاعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام وبحث ما تم انجازه في مجال التعاون المشترك فيما بينها.

وذكر أن جدول الاعمال سيناقش تقرير المتابعة السنوي لما تم انجازه في اطار تنفيذ الدول الاعضاء لقرار المجلس الاعلى بشأن دعم أجهزة النيابات وهيئات للتحقيق والادعاء العام اضافة الى عرض تجارب النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*