الرئيسية / محليات / «السكنية»: مرافق «غرب عبدالله المبارك» تُسلَّم 2019

«السكنية»: مرافق «غرب عبدالله المبارك» تُسلَّم 2019

قال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان المؤسسة تسعى إلى تسريع وتيرة تنفيذ البنية التحتية لمشروع غرب عبدالله المبارك، عبر انشاء محولات الكهرباء، بالتوزاي مع اعمال البنية التحتية، وتخصيص كيبل لكل قسيمة توفيراً للوقت، الى جانب تسليم المواطنين أذونات البناء بشكل تدريجي وفقاً للجدول الزمني المقرر.
وكشف عن عزم المؤسسة طرح مناقصة المباني العامة للمشروع في ديسمبر 2016، التي تقع على مساحة 89.06 هكتاراً، متوقعاً الانتهاء من تسليم جميع المباني في أغسطس 2019.

أذونات البناء
وأفاد بأن المسؤولين في المؤسسة ينظرون إلى إمكانية تسليم أذونات البناء للمواطنين أصحاب القسائم عند انتهاء أعمال البنية التحتية بشكل تدريجي، لاسيما أن مواعيد التسليم قسمت الى ثلاثة أجزاء، بينها تنفيذ أعمال 2618 قسيمة، وإنهاء خدمات البنية التحتية لأصل 5196.
وأضاف أن المساحة الفعلية للمشروع عند تسلّم الموقع بلغت 899.30 هكتاراً من المساحة الإجمالية البالغة 902 هكتار، وأن إجمالي عدد السكان المتوقع في المشروع 45205 نسمات لمتوسط عدد الأفراد البالغ 8.7 أفراد في الأسرة الواحدة.

انخفاض الكثافة
وعلل أسباب انخفاض الكثافة السكانية في المشروع من 8 اشخاص في الهكتار الواحد إلى 6.5، بسبب زيادة عروض شبكات الطرق لاستيعاب الخدمات المستقبلية المتوقعة مثل «التبريد المركزي والمترو وشبكة النفايات»، وذلك تطبيقا لنظم الاستدامة التي تسعى إليها الدولة.
وتوقع أن يتم تسليم المواطنين القسائم السكنية فعلياً في أكتوبر 2017، وذلك بعد انتهاء عقد تنفيذ البنية التحتية الموقّع مع شركة «ليماك التركية» ووكيلها المحلي، حيث من المقرر قيام الشركة بإنشاء وانجاز وصيانة طرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، وتحديد القسائم لـ 5201 قسيمة، بالإضافة الى محطات محولات الكهرباء الفرعية للضاحيتين N4 وNB، لافتا إلى أن قيمة العقد بلغت 46 مليون دينار ولمدة عامين.
في غضون ذلك أعلنت السكنية أنها ستقوم بتوزيع 372 قسيمة ضمن الدفعة الدفعة الثامنة عشرة للقسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع لأصحاب الطلبات الإسكانية المخصص لهم حتى تاريخ 28 يونيو 2004 وما قبل يوم الأربعاء الموافق 9 الجاري.
ولفتت المؤسسة في بيان أمس، الى أنها حددت يومي غد الخميس والأحد المقبل موعدا لتوزيع بطاقات القرعة في تمام التاسعة صباحا في حين خصصت يوم الاثنين لتوزيع بطاقات الاحتياطي.
وأضافت أن من يتخلف عن استلام بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة، فإن المؤسسة ستقوم باستبعاد اسمه وإدخال الأسماء التي تليه في التخصيص.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*