الرئيسية / محليات / “النجاة الخيرية”: تعزيز التعاون مع جامعة العلوم الإسلامية الاردنية

“النجاة الخيرية”: تعزيز التعاون مع جامعة العلوم الإسلامية الاردنية

قامت جمعية النجاة الخيرية بزيارة إلى رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية في الأردن بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين، ومثل النجاة وفدا يتكون من أ. فيصل الزامل عضو مجلس الادارة ، ود. ابراهيم العدساني مدير مركز الوعي للعلاقات العربية الغربية التابع لجمعية النجاة، ود. جابر الوندة نائب المدير العام، وعبد العزيز العبيد مدير عام الجمعية الكويتية للاغاثة، وأنس الخليفة نائب المدير العام للعلاقات العامة والموارد بجمعية النجاة الخيرية، حيث التقى الوفد سعادة د. سليمان البدوررئيس الجامعة، و د. ياسين الزعبي نائب رئيس الجامعة ، و د. محمد الغرايبة عميد كلية الشريعة والقانون ، و د. هارون القباه عميد كلية اصول الدين بالجامعة، وتاتي هذه الزيارة لدراسة امكانية الاستفادة من التطور الكبير في كافة المجالات العلمية المبني على أسس النظم الحديثة .

وفي أثناء الزيارة استعرض فيصل الزامل رئيس الوفد – دور جمعية النجاة الخيرية في المجال التعليمي موضحاً أن مدارس النجاة تعد أقدم مؤسسة تعليمية خاصة ، خيرية ، على مستوى دول الخليج وتخرج سنوياً آلاف الطلاب الذين هم اليوم أطباء ومهندسين ومدرسين و في مختلف المجالات النافعة للمجتمع ، كما أن لديها لجانها المتخصصة في النواحي الدعوية والتعليمية مثل لجنة التعريف بالإسلام ، و هي تقدم خدمات تعليمية أيضا للداخلين حديثا الى الدين الأسلامي الحنيف، ولجنة الدعوة الالكترونية التي تتواصل مع المهتمين بالتعرف على هذا الدين في مختلف أنحاء العالم، ومراكز القرآن الكريم ولجنة طالب العلم التي تدعم الطلبة منخفضي الدخل في مدارس جمعية النجاة وفي غير مدارس الجمعية بحسب الدراسة الاجتماعية المتأنية لكل حالة على حدة، وبين د. جابر الوندة أن دور النجاة اصبح رائداً في المجال التعليمي خاصة في دولة الكويت، ونطمح من خلال هذه الزيارة الى وضع رؤية مشتركة يمكن من خلالها ان تستفيد الجمعية من امكانات الجامعة الاسلامية بالاردن.

كما تناول د. ابراهيم العدساني دور مركز الوعي لتطوير العلاقات العربية الغربية -و قدم توضيحا مبسطاً عن دور المركز وأهميته في خدمة الجاليات الغربية وتعريفها بالحضارة الإسلامية والتقاليد العربية، وتعليمهم اللغة العربية، والذي كان له الأثر البالغ في ايضاح الكثير من المفاهيم المغلوطة عن العرب والمسلمين، واصبح المركز مقصدا للجاليات الغربية في الكويت .

ومن جانبه رحب رئيس الجامعة الاسلامية بوفد النجاة معربا عن تقديره لهذه البادرة الطيبة مبديا استعداد الجامعة للعمل والتعاون في تطوير كافة المؤسسات التعليمية التابعة للنجاة الخيرية، مؤكدا انه سيتم عرض الخدمات التي يمكن ان تقدمها الجامعة الاسلامية لجمعية النجاة، على امل أن يكون هناك تعاون واتفاق مشترك بين الجانبين في المستقبل القريب بإذن الله .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*