الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أبناء الأمهات العاملات أكثر تميزاً!

أبناء الأمهات العاملات أكثر تميزاً!

كشفت دراسة أميركيَّة صدرت حديثاً أجريت في جامعة هارفارد أنَّ أبناء الأمهات العاملات هم الأكثر تميزاً، وعزت الدراسة السبب في ذلك إلى أنَّ الأمهات العاملات يخلقن جيلاً من الأبناء يتحمل المسؤوليَّة. ووجدت الدِّراسة، التي شملت 50 ألف شخص في 24 دولة، أنَّ 33% من بنات الأمهات العاملات لديهنَّ فرصة لتولي المناصب الإشرافيَّة مقابل 25% لبنات ربات البيوت.
وأوضحت الدراسة، بأنَّ بنات الأمهات العاملات يتمتعن بفرصة أوسع لشغل المناصب الرياديَّة والقياديَّة، وذلك لما يتحملنه من مسؤوليَّة كبيرة جراء عدم وجود أمهاتهنَّ بالمنزل لفترات طويلة بخلاف أقرانهنَّ ممن لا تعمل أمهاتهنَّ ويمكثن دائماً بالمنزل يتحملن كل أعبائه.

ولا يقتصر الأمر على البنات فقط، بل كشفت الدِّراسة أنَّ الأبناء الذكور أيضاً يتأثرون إيجاباً بعمل والدتهم، من منطلق اعتمادهم على أنفسهم بدرجة كبيرة، ما يخلق لديهم نظرة أكثر مساواة بين الرجل والمرأة ويكونون أقل التزاماً بالتقاليد التي تعتبر عمل المرأة في البيت ملزماً عكس الرجل.

وبحسب الدراسة فإنَّ بنات الأمهات العاملات هنَّ الأوفر حظاً من الذكور في تبوء المناصب القياديَّة وتحقيق دخل مرتفع عن أقرانهنَّ من بنات ربات البيوت، وعلى سبيل المثال في أميركا تحقق بنات الأمهات العاملات دخلا شهرياً يزيد عن أقرانهن بنحو 5 آلاف دولار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*