الرئيسية / محليات / #الكويت تشارك في مؤتمر العلوم والتكنولوجيا بــ #منغوليا غدا الخميس

#الكويت تشارك في مؤتمر العلوم والتكنولوجيا بــ #منغوليا غدا الخميس

تشارك الكويت غدا الخميس في افتتاح المؤتمر الدولي الأول (العلوم والتكنولوجيا ومنظومة الابداع) في منغوليا ويستمر يومين لاستعراض احدث ما توصلت اليه الدول المشاركة في مجال العلم والابتكار.

وقال عضو المجلس الأعلى للتخصيص وممثل الكويت في المؤتمر الدكتور صلاح المزيدي ان مشاركة الكويت جاءت بدعوة من وزير التربية والثقافة والعلوم في منغوليا تساخيا البجدورج مبتعثا من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وذكر المزيدي ان الدول مشاركة في المؤتمر هي اليابان وكوريا الجنوبية وهونج كونج والصين والولايات المتحدة الامريكية وفنلندا وسنغافورة اضافة الى منغوليا والكويت.

واوضح ان المؤتمر يتضمن العديد من الجلسات العلمية والأكاديمية التي تتمحور في مناقشة إنشاء المناطق الحرة للعلوم والتكنولوجيا ومنظومة الابداع كما ستطرح دول عدة تجاربها وخبراتها في بناء أنظمة دعم الابداع والابتكار والتحول إلى الاقتصاد المعرفي.

وافاد بأن جلسات المؤتمر ستبحث دعم الخطط التنموية وتشييد المجمعات التكنولوجيا ومراكز الابداع وطرح التحديات التي تواجه نمو وتطور العلوم والتكنولوجيا على الصعيد المحلي في منغوليا والصعيد الخارجي في الدول الأخرى.

وذكر انه سيقدم ورقة عمل حول أنشطة الكويت في مجال دعم الخطط التنموية بتفعيل دور الابتكار ومقومات التحويل إلى الاقتصاد المعرفي وبناء منظومة الابداع الى جانب المشاركة في الحلقات النقاشية.

ولفت الى ان المؤتمر سيكرم أفضل العلماء والباحثين المميزين في مجالات الأبحاث المختلفة من قبل وزير التربية والثقافة والعلوم المنغولي.

واشار الى ان الكويت ومنغوليا تربطهما علاقات وثيقة في المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية منها مساهمة الكويت في بناء المركز العلمي في منغوليا لبحوث البيئة فضلا عن التعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمؤسسات العلمية المنغولية والتي تعود فوائدها على الجانبين.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*