الرئيسية / محليات / أفضل سفير في كوريا.. الكويتي

أفضل سفير في كوريا.. الكويتي

منحت مجلتا (سيؤول سيتي) و(أن دي أن نيوز) اليوم الاربعاء سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم محمد البديوي جائزة “أفضل سفير” نظير جهوده في تطوير العلاقات بين كوريا الجنوبية ودولة الكويت.

وقال مدير تحرير مجلة (أن دي أن نيوز) يو هونغ-ايل في حفل أقيم بهذه المناسبة في البرلمان الكوري الجنوبي إن “المجلة قررت منح السفير البديوي الجائزة نظير جهوده في تعبيد الطريق أمام تطوير العلاقات بين كوريا الجنوبية ودول الشرق الأوسط بمناسبة زيارة الرئيسة بارك كون هيه للكويت في شهر مارس الماضي” وأشاد هونغ-ايل في الحفل الذي حضرته رئيسة لجنة الصداقة الكويتية-الكورية كيم ايل دونغ بنشاطات السفير الدبلوماسية في كوريا الجنوبية.

وأضاف ان “جهود السفير جاسم البديوي ملحوظة ونشيطة في مجال التواصل مع كافة أطياف المجتمع الكوري الرسمية والأهلية وبالأخص ما ينظمه من محاضرات وندوات متعددة في مختلف المؤسسات الكورية كالجامعات الكورية والمؤسسات الأهلية التي تهدف إلى تقريب وجهات النظر ما بين الجانبين الكويتي والكوري”.

وأعرب السفير البديوي بعد الحفل عن “بالغ الفخر والاعتزاز” بهذا التكريم الذي قال انه “يجسد متانة العلاقات الكويتية–الكورية ويلخص الجهود التي تبذلها سفارة دولة الكويت لدى جمهورية كوريا لتعزيز هذه العلاقات وفتح آفاقها إلى مجالات أوسع”.

ورأى أن “هذا التكريم يعكس المكانة الكبيرة التي تحظى بها دولة الكويت لدى الأوساط الرسمية والبرلمانية في جمهورية كوريا”.

واعتبر السفير البديوي التكريم حافزا كبيرا للسفارة في سيؤول لبذل جهود أكبر في تفعيل العلاقات الثنائية الكويتية–الكورية.

وشهد الحفل أيضا تكريم سفراء كل من هندوراس وبيرو وأوزباكستان وعدد من رؤساء الشركات الكورية الجنوبية.

ويعد هذا التكريم الأول لسفير كويتي منذ انطلاق الجائزة قبل اربع سنوات.

وتلقى السفير البديوي في شهر يناير الماضي تكريما آخر من الجمعية الآسيوية التي منحته شهادة التميز لعام 2014 مقابل جهوده ومساهماته الفاعلة في دعم وتفعيل أنشطة الجمعية المتعددة وتطوير العلاقات الدبلوماسية بين سيؤول والكويت.

وتعد الجمعية الاسيوية واحدة من أعرق مؤسسات الفكر العالمية التي تمتلك مكاتب في مختلف عواصم العالم وتضم في عضويتها شخصيات كورية وعالمية بارزة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*