الرئيسية / محليات / حملة تنظيف لشاطئ الشويخ غدًا

حملة تنظيف لشاطئ الشويخ غدًا

اعلنت رئيس مجلس إدارة جمعية حماية البيئة وجدان العقاب عن اطلاق حملة تنظيف حديقة لشاطئ الشويخ السبت المقبل تحت عنوان (عملية السلاحف البحرية).
وذكرت العقاب في بيان صحافي اليوم ان الحملة تأتي ضمن مهرجان بيئي تشارك فيه مختلف قطاعات العمل البيئي الرسمي والأهلي والنفع العام وطلبة المدارس داعية الى المحافظة على نظافة وسلامة السواحل والشواطئ الكويتية ما يساهم في إعادة وتعافي العديد من الكائنات البحرية خصوصا السلاحف البحرية.
واوضحت ان الجمعية مشارك رئيسي في الحملة مع فرع الجمعية اليابانية في الكويت والتي تقوم بعملية التنظيف سنويا مبينة ان الجمعية دأبت على التوعية في الشأن البيئي من خلال (برنامج المدارس الخضراء) وتسعى لإثرائه بمختلف الموضوعات.
وقالت ان هذا البرنامج يعد تعبيرا رمزيا للعمل على حماية العناصر الهامة في البيئة البحرية وهي السلاحف البحرية وخصوصا الخضراء وصقرية المنقار والعمل على حمايتها والمحافظة عليها من خلال تهيئة البيئات والموائل المناسبة لها جراء ما تتعرض له من تلوث وتغيير في ملامحها وخصائصها ومكوناتها.
واضافت ان إطلاق هذه الحملة من حديقة شاطئ الشويخ للعام التاسع على التوالي يؤكد حرص الجمعية على تعزيز علاقات التعاون ودعم جهود العمل التطوعي البيئي المشترك مع الجمعية اليابانية في الكويت تلبية لهذه المبادرة المباركة من جانب الأصدقاء في الجمعية.
وذكرت ان هذه التظاهرة البيئية تعبير صادق عن هذه الحقيقة التي تترجم الوعي بضرورة المحافظة على البيئة حيث الآثار المدمرة لتلوثها وفسادها الذي سيكون له أثره على المجتمع وسيمتد إلى الأجيال القادمة الأمر الذي يلقي على الجميع هذه المسؤولية المشتركة في التصدي لحماية البيئة .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*