الرئيسية / محليات / الأرصاد: الطقس مستقر

الأرصاد: الطقس مستقر

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية بالوكالة سامي العثمان إن إمتداد المرتفع الأوروبي على المنطقة وانحسار منخفض السودان الموسمي أمس أديا إلى استقرار الأحوال الجوية والاحساس بالبرودة قليلا أثناء فترات الليل وساعات الفجر من صباح اليوم.
وتوقع العثمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن يكون الطقس مشمسا نهار اليوم وباردا نسبيا ليلا وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 – 30 كيلومترا في الساعة والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج بين 1 – 4 أقدام ودرجات الحرارة العظمي بين 21 و 23 درجة مئوية.
وعن الغد توقع أن يكون الطقس معتدلا نهارا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 – 28 كيلومترا بالساعة وأن تستمر حالة الطقس خلال ساعات الليل لطيفة في بدايته مائلة إلى البرودة في آخره.
وأشار إلى أن حالة البحر تكون خفيفة الى معتدلة الموج الذي يكون ارتفاعه من 1 – 4 أقدام في حين تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 22 – 24 درجة مئوية والصغرى بين 12 – 14 درجة.
وأوضح أنه من مساء السبت المقبل يبدأ منخفض السودان الموسمي بالتقدم تدريجيا ويضعف المرتفع الأوروبي ويكون الطقس مشمسا معظم فترات النهار متوقعا تكاثر السحب تدريجيا خلال الليل وتكون الرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 10 – 32 كيلومترا بالساعة. وقال العثمان إن حالة البحر تكون خفيفة إلى معتدلة الموج بواقع 1 – 4 أقدام و درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 20 – 22 درجة مئوية في حين تكون الصغرى المتوقعة بين 9 – 11 درجة.
وتوقع ازدياد تعمق منخفض السودان الموسمي ممتدا في طبقات الجو العليا خلال يومي الأحد والاثنين تنشط معها الرياح الشمالية إلى الشمالية الشرقية ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة تبدأ مساء الأحد المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*