الرئيسية / محليات / بمشاركة 26 دولة ..انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب غدا

بمشاركة 26 دولة ..انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب غدا

يفتتح غدا بأرض المعارض في مشرف معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته 40 بمشاركة 26 دولة ويستمر حتى 28 نوفمبر الحالي.

ويحفل المعرض هذا العام ببرنامج ثقافي متنوع ومنها المقام في المقهى الثقافي في الصالة رقم (6) الذي سيتضمن عددا من المحاضرات والحلقات النقاشية ولقاءات مع مبدعين وندوات وأمسيات قصصية وشعرية للعديد من الأدباء والشخصيات الثقافية.

وسيفتتح النشاط المصاحب للمعرض غدا  بمحاضرة عنوانها (الأدب الكويتي في رؤى النقاد المصريين) إضافة إلى لقاء مع الروائي السوداني أمير تاج السر بينما تقام في 19 الجاري حلقة نقاشية حول (الدراما الخليجية ودورها في تغيير صورة المجتمع).
وسيكون موضوع النقاش يوم 20 الجاري حول (حركة الترجمة في العالم العربي) كما يتواصل النشاط يوم 21 الجاري بمناقشة عن (أثر وسائل الإعلام على ظاهرة العنف لدى الشباب) بمشاركة نخبة من الأدباء من الكويت وتونس ومصر وسورية إضافة إلى حلقة نقاشية حول (أدب الطفل..رؤية مستقبلية).
وسيكون جمهور المعرض على موعد مع الأديب المصري يوسف زيدان في لقاء مفتوح بعنوان (تجليات فكرية) فيما تقام يوم 23 الجاري أمسية قصصية بمشاركة كتاب من قطر وعمان والبحرين كما ستعقد ندوة نفس اليوم حول قضايا المأثورات الشعبية العربية، كما ستنظم حلقة نقاشية حول (الجوائز الثقافية العربية) وندوة أخرى بعنوان (المختبرات السردية في دول الخليج) وكذلك لقاء مع الروائي إبراهيم الكوني.

وسيعقد في 27 الجاري حلقة نقاشية بعنوان (الكتاب الشباب في العالم العربي بين الواقع والمنجزات) على أن يختتم النشاط المصاحب لمعرض الكتاب في 28 الجاري بأمسية شعرية للشاعر المصري حسن طالب.

وسيقام ايضا معرضا للفن التشكيلي يتضمن 45 لوحة لفنانين كويتيين شباب إضافة الى معرض للتصوير الفوتوغرافي لأكثر من 80 مشاركا لافتا إلى أن دار الآثار الإسلامية تشارك ببرنامج ثقافي حافل في مركز اليرموك الثقافي تزامنا مع إقامة المعرض.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*