الرئيسية / عربي وعالمي / العثور على رصاص ومواد كيماوية في منزلي بلجيكيين في تحقيقات باريس

العثور على رصاص ومواد كيماوية في منزلي بلجيكيين في تحقيقات باريس

قالت صحيفة بلجيكية اليوم إن الشرطة عثرت على طلقات رصاص ومواد كيماوية يمكن استخدامها في تصنيع قنبلة في منزلي رجلين في بروكسل اعتقلا للاشتباه في ارتكابهما جرائم ارهابية ذات صلة بالهجمات التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة.
ورفض مكتب الادعاء التعليق على التقرير.
ويقول محامو الرجلين انهما بريئان وتورطا في القضية لانهما سافرا بالسيارة إلى باريس يوم السبت لإحضار صلاح عبد السلام وهو مشتبه به رئيسي هارب بعد أن اتصل بهما ليقول ان سيارته تعطلت.
وقالت صحيفة ديرنيير أور التي لم تكشف عن مصدرها إن الرجلين المحتجزين كان لديهما في منزلهما مادة نترات الأمونيوم المستخدمة في الأسمدة. وذكرت الصحيفة أن الرجلين نفيا شرائها لتصنيع متفجرات. وكان ابراهيم الشقيق الأكبر لصلاح عبد السلام من بين سبعة رجال فجروا أنفسهم في باريس مساء الجمعة بأحزمة ناسفة بدائية الصنع.
وذكرت الصحيفة أن الشرطة عثرت على ذخيرة في منزل أحد الرجلين من بينها طلقات رصاص لبندقية كلاشنيكوف من النوع الذي استخدمه المهاجمون في باريس.
ورفضت محامية أحد الرجلين الذي لم يكشف عن اسمه التعليق وقالت لرويترز انها لم تطلع على تقرير الشرطة بعد. وقال محامي الرجل الثاني واسمه محمد عامري إن موكله لا علم له بأي مؤامرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*