الرئيسية / عربي وعالمي / تعليق الدراسة في السعودية وتأجيل 8 رحلات جوية

تعليق الدراسة في السعودية وتأجيل 8 رحلات جوية

لقي شخصان حتفهما صعقاً في حي الفيصلية بمنطقة جدة، بينما يجري البحث عن طفل مفقود بحسب الدفاع المدني السعودي الذي أكد التعامل مع الحالات.
وتتعرض جدة لأمطار متواصلة بلغت نسبة هطولها مستوى كمية 22 ملليمتر، وسط توقعات بزيادة هذا المنسوب خلال مساء هذا اليوم وغدا الأربعاء.
وكانت أعلى نسبة سُجِّلت، بحسب الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، على مدينة تبوك بـ45 مليمتر تلتها الوجه بـ36 ملليمتر، فيما سجلت محطة الرصد بمطار ينبع 12 ملليمتر.
وأصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها اليوم حول حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على أجواء المملكة، مشيرةً إلى أنها ستستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء خاصة على منطقة حائل ومنطقة القصيم وشمال منطقة الرياض، بالإضافة إلى دخول كتلة هوائية باردة يبدأ تأثيرها اليوم على مناطق شمال المملكة وغربها والوسطى والشرقية.
وقال الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني إن «المملكة تمر بمرحلة مطيرة وهي فصل الخريف وأن حالة عدم الاستقرار في الأجواء ستستمر حتى نهاية هذا الفصل، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تدعو الجميع لتوخي الحيطة والحذر والحرص ومتابعة التقارير الصادرة حول الطقس والإرشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة تلافياً لأي أضرار».
كما شدد القحطاني على الابتعاد عن المعلومات مجهولة المصدر والتحليلات غير العلمية التي تشوش على أداء الجهات المختصة في مثل هذه الظروف وأن الرئاسة تتعامل مع الظواهر الجوية، وفقاً لخطة زمنية تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية لتمرير معلومات الطقس ومتابعتها كل وفق اختصاصه.
وعلقت إدارة التعليم بمحافظة جدة الدراسة فيها يومي الأربعاء والخميس بسبب هطول الأمطار.
كشفت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في بيان لها عن تأجيل 8 رحلات جوية اليوم الثلاثاء كانت متجهة إلى كل من مطار المدينة المنورة وحائل وتبوك والرياض والقصيم، وتحويل رحلة دولية إلى مطار الطائف نتيجة للأحوال الجوية الممطرة التي تشهدها اليوم محافظة جدة والعديد من مدن المملكة. وأضاف البيان أن الحركة الجوية الآن في المطار تسير بشكل طبيعي.
وكان مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد وجه في وقت مبكّر من صباح هذا اليوم المسافرين بالتواصل مع خطوط الطيران، لمعرفة أي مستجدات حول مواعيد رحلاتهم الجديدة.
وأضاف البيان أنه في حال وجود مستجدات حول الحركة الجوية في المطار وسوف يتم التنويه عبر حساب المطار في «تويتر».
وكشف «الدفاع المدني» في جدة عن ارتفاع منسوب المياه بالنفق المقابل لعزيز مول على شارع الأمير ماجد، وتجمع مياه شارع الروضة مقابل سوق جدة الدولي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*