جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / عالية الكعبي أول إماراتية بمنصب مدير نيابة

عالية الكعبي أول إماراتية بمنصب مدير نيابة

إثباتاً لدورها في المجتمع الإماراتي، وتأكيداً على دعم القيادة لتمكين المرأة الإماراتية في كافة قطاعات الدولة، قامت دائرة قضاء ابوظبي بتعيين المستشارة عالية محمد سعيد الكعبي، مديراً لنيابة الأسرة في الإمارة، لتكون بذلك أول إماراتية تعتلي منصة مدير نيابة على مستوى الدولة.

وصرح المستشار علي محمد عبدالله البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي “إن قرار التعيين يأتي في إطار عمليات التطوير الشاملة التي تشهدها دائرة القضاء في أبوظبي حاليا، كما يأتي ضمن إهتمام الدائرة بضرورة إشراك المرأة في عمليات العمل القضائي، ومشاركة العنصر النسائي بفاعلية على مستوى السلطة القضائية والادارية.

وإعتبر البلوشي أن إلحاق العنصر النسائي بالعمل القضائي أمراً مهماً جداً نظراً لتعدد نوعية القضايا، مشيراً إلى أن القرار يأتي ليؤكد حرص الدائرة على إشراك المرأة في المجتمع، وإعتماد معايير التعيين الوظيفي وفق مقاييس الكفاءة القائمة على المعايير العلمية والعملية، والشخصية للمرشحين للعمل في الدائرة.
من جانبها أكدت عالية الكعبي حرصها على آداء كافة الأعمال الموكلة إليها بدقة متناهية، لتكون عند حسن ظن المسؤولين وتكون مثالاً ناجحاً لتجربة عمل المرأة الإماراتية في مجال العمل النيابي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*