الرئيسية / اقتصاد / النقد الدولي: الوضع المالي في الكويت ‘جيد جدا’

النقد الدولي: الوضع المالي في الكويت ‘جيد جدا’

اكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أن الوضع المالي في البلاد ‘جيد جدا’ وان ‘الكويت من الدول القليلة في المنطقة التي قامت باصلاح اقتصادي’ مشيرة الى ان الصندوق مهتم باستمرار دراسات تحليل التمويل الاسلامي واثره على الاقتصاد والاستقرار المالي العالمي.
وجاء كلام لاغارد في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل الليلة في ختام اعمال المؤتمر العالمي للتمويل الاسلامي الذي احتضنته الكويت على مدار يوم كامل بمشاركة اكثر من 40 دولة وحمل عنوان (التمويل الاسلامي.. تلبية التطلعات العالمية).
واضافت لاغارد ان لقاءات عدة جمعتها في الكويت اشادت فيها بعزم البلاد الاستمرار في تنفيذ الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد الكويتي اضافة الى تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط بما فيها معالجة الاختلالات في المالية العامة وتحفيز القطاع الخاص لقيادة النمو في البلاد.
وجددت تأكيدها لمتانة الوضع المالي في البلاد مشددة على أنه ‘جيد جدا’ وأنه ‘يتوج بالإصلاح الاقتصادي التي تقوم به الدولة للتنويع الاقتصادي’.
ولدى سؤالها عن التمويل الاسلامي قالت لاغارد إن صندوق النقد الدولي مهتم بالتمويل الاسلامي لاسيما انه شهد نموا بمعدل 10 أضعاف خلال العقد الماضي بفضل الرقابة والتنظيم الجيد الا انه من الضروري تحقيق التوأمة ليتناسب التمويل الإسلامي مع التشريعات والقوانين المنظمة للتمويل التقليدي.
وعن رأيها بأداء بنك الكويت المركزي والتعاون معه في الترويج لتطوير صناعة التمويل الإسلامي قالت ‘تقيمي للبنك المركزي ممتاز جدا’.
ولدى سؤالها عن الاصلاح المالي قالت ان ‘الكويت من الدول القليلة في المنطقة التي قامت بخطوات إصلاح إقتصادي وهي تسير على هذا النهج بشكل تدريجي لمعالجة وضع ماليتها العامة كي يبقى مستقرا في المستقبل’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*