الرئيسية / محليات / الاشغال: 40 % نسبة الانجاز في جسر جابر

الاشغال: 40 % نسبة الانجاز في جسر جابر

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان تجاوز نسبة الانجاز في مشروع (جسر جابر) 40 في المئة متوقعا الانتهاء منه علم 2018.
وقال الحصان في تصريح صحفي اليوم إن العمل داخل المشروع يجرى على قدم وساق ويشهد تعاون كل الاطراف المعنية بهدف انجاز جميع الاعمال في مواعيدها التعاقدية والانتهاء منها بنهاية 2018.
وأضاف ان المشروع يعد من المشروعات الكبرى التي تنفذها وزارة الاشغال وتوليه اهمية كبرى بما يساهم في دفع مسيرة التنمية بالبلاد لافتا إلى ان كلفته الاجمالية تبلغ 738 مليونا و750 الف دينار.
وأوضح أن الهدف من المشروع هو تنفيذ جسر بحري يربط بين مدينة الكويت ومدينة الصبية الجديدة ويختصر المسافة بينهما إلى 36 كيلومترا بدلا من 104 كيلومترات مشيرا الى انشاء مسارين لجسرين بحريين مسار جسر وصلة الصبية (الجسر الرئيسي) بطول 5ر37 كيلومتر تقريبا.
وذكر ان المشروع يبدأ من منطقة الشويخ باتصاله مع تقاطع طريق الغزالي السريع وشارع جمال عبد الناصر عابرا جون الكويت شمالا إلى منطقة الصبية بطول 5ر37 كيلومتر ويشمل ثلاث حارات بكل اتجاه مع حارة للطوارئ في كل جانب.
وأفاد بأن المشروع يشمل أيضا إنشاء جزيرتين اصطناعيتين تحتويان على مبان لخدمات المرور والطوارئ والجهات المختصة لمراقبة صيانة الجسر ومحطة للتزود بالوقود ومرسى للقوارب إضافة إلى جسر للملاحة الرئيسي بارتفاع 23 مترا بفتحة ملاحية قدرها 120 مترا مخصصة لمرور السفن فيما يبلغ مسار جسر وصلة الدوحة تسعة كيلومترات تقريبا.
وقال الحصان ان من اهداف المشروع المساهمة في حل الاختناقات المرورية من منطقة الشويخ لاسيما على طريق الغزالي السريع والناتجة عن حركة مرور الشاحنات الكبيرة المتجهة والمغادرة لميناء الشويخ والعمل على تحويلها إلى طريق الدوحة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*