الرئيسية / عربي وعالمي / بري يطالب المجتمع الدولي بالاسراع في دعم الجيش اللبناني

بري يطالب المجتمع الدولي بالاسراع في دعم الجيش اللبناني

طالب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري هنا اليوم المجتمع الدولي بالاسراع في دعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية وتجاوز الالية التقليدية والبروتوكولية لتلبية هذه الحاجات الملحة بالسرعة المطلوبة.
وقال مكتب بري الاعلامي في بيان ان الاخير اشار خلال لقائه سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية الى جانب المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الى المخاطر التي تهدد بلاده والمتمثلة بما يحصل في منطقة عرسال من قبل المجموعات الارهابية محذرا من تكرارها وتنقلها الى مناطق اخرى.
من جهته قال السفير الامريكي دايفيد هيل للصحافيين اثر اللقاء ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والمجموعات المتطرفة الاخرى يسعون لاحداث انقسامات وفوضى في المنطقة ما يهدد لبنان ايضا.
ولفت الى اهمية وحدة اللبنانيين في مواجهة المخاطر مشددا على ضرورة بذل القيادات السياسية اللبنانية الجهود لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية من اجل وحدة لبنان واستقراره.
يذكر ان الجيش والقوى الامنية تعرضت في بلدة عرسال شمال شرقي البلاد مطلع الشهر الجاري لهجوم نفذه مسلحون متطرفون اجتازوا الحدود اللبنانية السورية.
وكانت القيادات السياسية اللبنانية دعت في اكثر من مناسبة لتسليح الجيش علما ان المملكة العربية السعودية قدمت هبة بقيمة مليار دولار لدعم الجيش والقوى الامنية في جهودها لمكافحة الارهاب

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*