الرئيسية / عربي وعالمي / واشنطن تدعو الأطراف الليبية الى التوقف عن مبادرات تصادمية تقوض العملية الديمقراطية

واشنطن تدعو الأطراف الليبية الى التوقف عن مبادرات تصادمية تقوض العملية الديمقراطية

دانت الولايات المتحدة وممثلون عن فرنسا والمانيا وايطاليا والمملكة المتحدة تصاعد اعمال العنف في ليبيا داعين الى التوقف عن مبادرات تصادمية تقوض العملية الديمقراطية من اجل “المشاركة البناءة في العملية الديمقراطية”.
وذكرت وزارة الخارجية الامريكية والبيت الابيض وممثلو الدول الحليفة للولايات المتحدة في بيان مشترك صادر الليلة الماضية انهم يدينون تصاعد الاعمال القتالية والعنف في جميع انحاء ليبيا لاسيما في العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي.
وجاء في البيان ان الهجمات والغارات الجوية التي شنتها مقاتلات مجهولة استهدفت “المناطق السكنية والمرافق العامة والبنية التحتية الحيوية”.
ودعا البيان مجددا جميع الاطراف المعنية في ليبيا الى الالتفاف حول الحكومة الليبية المؤقتة ومجلس النواب والشعب الليبي.
وأكد دعم الجهود المبذولة من جانب بعثة الامم المتحدة لدعم ليبيا وطالب “بمحاسبة المسؤولين عن تأجج اعمال العنف التي تقوض التحول الديمقراطي والامن الوطني في ليبيا”.
ورحب البيان بالمناقشات المزمعة في مجلس الأمن خلال الايام المقبلة حول الوضع السياسي والامني في ليبيا.
واشار الى ممارسة الضغوط على الحكومة المؤقتة في طرابلس لتبني سياسات شاملة تفيد جميع الليبيين وتشكيل حكومة تلبي احتياجات الشعب الليبي وترسي الامن وتحقق المصالحة والازدهار فضلا عن حثها على انشاء مجلس دستوري يتبنى مشروع قرار فوري لحماية حقوق جميع الليبيين.
ودعا البيان المشترك المجتمع الدولي الى دعم المؤسسات الليبية المنتخبة رافضا اي تدخل خارجي يؤدي الى تفاقم الانقسامات الحالية ويقوض التحول الديمقراطي فيها

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*