الرئيسية / برلمان / النائب عسكر العنزي: وزير التربية وافق على إنشاء أكاديمية الكويت لإعداد القادة

النائب عسكر العنزي: وزير التربية وافق على إنشاء أكاديمية الكويت لإعداد القادة

أعلن العضو عسكر العنزي موافقة وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى على الاقتراح الذي تقدم به لإنشاء أكاديمية لإعداد القادة، تسمى أكاديمية الكويت لإعداد القادة، بهدف إعداد قادة المستقبل وتنمية شخصية الشباب وقدراتهم بدمجهم في بيئة محفزة للتميز الأكاديمي والقيادي والرياضي، لإعداد قادة الغد.
وقال عسكر، في تصريح صحافي: إننا نشكر الوزير العيسى، ونثمن تجاوبه وموافقته على اقتراحنا بإنشاء الأكاديمية.
وشكر النائب أيضا رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية البرلمانية لموافقة اللجنة بالإجماع على اقتراحه بإنشاء أكاديمية إعداد القادة، لافتا الى أن اللجنة أنجزت تقريرها بشأن الاقتراح وأحالته الى المجلس، وتم إدراجه بالفعل على جدول جلسة الثلاثاء.
وتمنى عسكر على الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة باقتراحه، التعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي ليرى هذا الاقتراح النور ويتم إنشاء الأكاديمية.

إعداد القادة

وذكر أن الوزير العيسى قال في رده على الاقتراح: «نشكر النائب عسكر العنزي على هذا المقترح الإيجابي الهادف، ونؤيد المقترح بإنشاء أكاديمية إعداد القادة، ونأمل في تعاون مختلف مؤسسات الدولة لطرح المقترح بالصورة الملائمة للتنفيذ».
وأضاف أن الوزير أشار في رده الى أن تأهيل القادة هدف تربوي أصيل، وله الرعاية الأولى من وزارة التربية، حيث تشتمل المناهج الدراسية على عديد من المفاهيم والأنشطة التي تغرس القيم والمفاهيم القيادية في مختلف المجالات الدراسية، مثل التربية الإسلامية والاجتماعيات واللغة العربية وغيرها.

تميز أكاديمي

وذكر أنه تقدم باقتراحه بإنشاء أكاديمية لإعداد القادة من أجل تنمية شخصية الشباب بدمجهم في بيئة تتسم بالتميز الأكاديمي والقيادي والرياضي والخلقي لإعداد قادة الغد، وذلك من خلال إنشاء أكاديمية تلبي الاحتياجات والتوقعات التعليمية للطلاب، وتوفر كل الفرص التي يتطلبونها من أجل استثمار طاقاتهم القيادية وتحقيق التفوق الأكاديمي، من خلال تنويع التعليم ووضع استراتيجيات تعليمية مدروسة تؤهل الطلاب لمواجهة التحديات القاسية لعالم اليوم.

أكاديمية

وزاد عسكر أن أكاديمية إعداد القادة ستوفر تعليما شاملا يلبي أعلى مستويات التنمية الأكاديمية والاجتماعية والروحية والجسدية والثقافية، والاستمرار في تحديث الوسائل لمواجهة التحديات بتبني منهج دراسي مناسب ومعترف به عالميا، يتضمن العناصر الأكاديمية والإبداعية على حد سواء، وبث قيم الإيمان والطاعة والصدق والشجاعة والرحمة واحترام النفس واحترام الغير في نفوس الطلاب، والاستعانة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال، ضمانا لنجاح الطلاب وتفوقهم في هذا العالم السريع التغير، وتوفير مجموعة من النشاطات الرياضية خارج نطاق المدرسة، بغية تطوير مهارات الطلاب بعيدا عن الإطار الأكاديمي.

الأهداف

وتابع: إن أكاديمية إعداد القادة ستشجع الطلاب على الاهتمام باللغات والتقاليد والثقافات المختلفة، مع التركيز بشكل خاص على اللغة والتقاليد والثقافة العربية والإسلامية، وتوطيد أواصر العلاقة مع أولياء الأمور من خلال مجلس المعلمين والآباء والمدارس والجامعات المحلية والمجتمع المحلي، بغية إشراكهم في تحقيق أهداف هذه الأكاديمية.

نقلة نوعية

ولفت الى أن الأكاديمية ستحدث نقلة نوعية في مسار المجتمع بإعداد جيل من القيادات، يفهم دينه ويعرف واقعه ويتسلح بالعلم والمهارات والقناعة والسلوكيات اللازمة لنهضة الأمة. ولخص عسكر أهداف الأكاديمية في الآتي:
زرع القيم الإسلامية والسلوك القويم في المجال القيادي، وتطوير وتبني الطاقات القيادية الشابة، وتطوير قدرات وكفاءات الشباب القيادية وإعداد فئة شبابية تتسم بالاعتدال الفكري والوسطية والانفتاح المنضبط، وتخريج أفواج شبابية قادرة على قيادة نفسها والآخرين وإمداد الأمة بقوافل شبابية متزنة ومؤثرة في مسيرة الحضارة والنهضة، وتزويد الشباب بقناعات ومهارات ومعلومات حديثة وفعالة في المجال القيادي، وزرع قيم الطموح والهمة والجدية وزيادة الوعي الواقعي وفهم الحياة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*