الرئيسية / برلمان / النائب د . يوسف الزلزلة : ‘ الاولويات ‘ تجتمع مع الحكومة الأسبوع المقبل لتحدد آلية عمل المرحلة المقبلة

النائب د . يوسف الزلزلة : ‘ الاولويات ‘ تجتمع مع الحكومة الأسبوع المقبل لتحدد آلية عمل المرحلة المقبلة

قال رئيس لجنة الأولويات البرلمانية العضو الدكتور يوسف الزلزلة لـ «الراي» ان اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل مع الحكومة لتحدد آلية إدراج الأولويات الأكثر أهمية على جدول الجلسات خصوصا «أننا طلبنا من رؤساء اللجان البرلمانية تحديد أولويات كل لجنة».

وأوضح الزلزلة أن جدول أعمال جلسة اليوم سيبدأ بالرسائل الواردة ومن ضمنها رسالة رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة بعدم جدية الحكومة في صيانة المال العام والطلب من المجلس اتخاذ ما يراه مناسبا تجاه ذلك وأسئلة النواب ثم ينتقل إلى الرد على الخطاب الأميري الذي سيخصص له جلسة اليوم وجزء من جلسة الغد وسيشهد ملفات الوحدة الوطنية وتجنب الفتن ومعالجة الرياضة وصراع الأسرة بالإضافة إلى إثارة تدخل الحكومة في اللجان البرلمانية وهناك طلب تخصيص ساعتين لمناقشة الوضع الرياضي مرجحا أن يناقش في جلسة الغد.

من جهته، قال النائب محمد طنا لـ «الراي» إنه سيتقدم اليوم بطلب تشكيل لجنة موقتة تهتم بشؤون المرأة نظرا لأهمية ملف الكويتيات المتزوجات من غير الكويتيين خصوصا في جزئية الإسكان وتجنيس أبنائهن.

وفي شأن آخر قال طنا إنه انتخب أمس مقررا للجنة الخارجية وكامل العوضي رئيسا فيما ستجتمع اللجنة الأسبوع المقبل لتحديد أولوياتها والاتفاقات التي ستنظرها ومن ضمنها اتفاقية دول مجلس التعاون الخليجي لمكافحة الإرهاب.

إلى ذلك، زكت لجنة حماية الأموال العامة في اجتماعها أمس النائب عبد الله الطريجي رئيسا والنائب سيف العازمي إلى منصب المقرر.

وقال العازمي إن لجنته ستسحب ملف قضية استثمارات مكتب لندن لتدرجه على جدول أعمالها، ومرجحا عدم التمديد لعمل لجنة التحقيق في مكتب لندن.

وذكر العازمي أن جميع القضايا على جدول أعمال اللجنة أحيلت على النيابة العامة وهي على جدول أعمال الجلسة ومنها الداو وملف أدفانتج.

وفي سياق متصل، زُكي جمال العمر رئيساً للجنة حقوق الإنسان وعسكر العنزي مقرراً، وزكت لجنة المرافق العامة محمد الهدية رئيسا وسعود الحريجي مقررا، كما زكت لجنة الشؤون الصحية طلال الجلال رئيسا وسعدون حماد مقرراً.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*