الرئيسية / كتاب وآراء / استهتار بالطرقات الرئيسية بقلم حمد السريع

استهتار بالطرقات الرئيسية بقلم حمد السريع

بين فترة واخرى وحين تسير بالطرقات الرئيسية او الداخلية تتوقف فجأة حركة السير امامك لفترة ليست بالقصيرة لتعلم ان بعض الشباب وباستهتار واضح للقانون يوقفون حركة سير الطريق من خلال اصطفاف سياراتهم امام موكب عرس لاحدى اصدقائهم او من خلال الاستعراض بسياراتهم امام الموكب ليثيروا الدخان المتطاير من الاطارات وكثيرا ما تقع حوادث واصابات خطيرة من وراء تلك الاستعراضات .
تلك الاستعراضات وتعطيل حركة السير تزداد في الاعراس حين يقوم الشباب بزفة صديقهم المعرس الى صالة العرس او حين تتساقط الامطار وتبتل الطرقات بالمياه وتصبح زلقة فيسارع الشباب للاستعراض ويغلقوا الطرقات دون التفكير في العواقب .
استهتار بعض الشباب وتعطيلهم حركة المرور يصاحبه في كثيرا من الاحيان التعرض لرجال الشرطة والاعتداء عليهم في مشاهد مؤسفة بل ان بعض ضباط ورجال الشرطة يتعرضون للاذى الجسدي الشديد بسبب تلك الاستعراضات .
قانون المرور يتحدث عن مخالفة بقيمة خمسين دينار او محكمة قد تقضي بحبسه المستهتر بالسجن شهر الى ثلاثة اشهر مع حجز السيارة وسحب الاجازة لفترة لا تزيد عن الشهرين وهذا العقوبات غير رادعة لوقف ذلك الاستهتار والخطر القاتل في الطرقات .
نتمنى من الشيخ محمد الخالد رفع مذكرة قانونية الى مجلس الوزراء لعرضها على مجلس الامة لزيادة العقوبات المرورية للمستهترين بالطرقات العامة والذين يعرضون ارواح الناس للخطر ويتطاولون على رجال الشرطة بما في ذلك سحب اجازة القياده نهائيا ومصادرة السيارة .
توضيح صغير :
لازال العاملين بالادارة العامة للمباحث الجنائية ومباحث المحافظات والعاملين بالادارة العامة لمكافحة المخدرات ينتظرون لفته من وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد لتزويدهم بالدوريات المدنية حتى يتمكنوا من اداء واجبهم على اكمل وجه بدلا من استخدام سياراتهم الخاصة او استعمال ما تبقى من دوريات متهالكة .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*