جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / أنصار إمام معزول بتونس يمنعون المصلين من الصلاة

أنصار إمام معزول بتونس يمنعون المصلين من الصلاة

منع المئات من أنصار إمام مثير للجدل، عزلته السلطات التونسية مؤخرا، للأسبوع الثالث على التوالي، إماما جديدا عين خلفا له من أداء صلاة الجمعة في مسجد بصفاقس. وقام هؤلاء بالهتاف “الله أكبر” بمجرد اعتلاء الإمام الجديد للمنبر مما اضطره إلى الانسحاب.
للأسبوع الثالث على التوالي، منع أنصار إمام مثير للجدل عزلته السلطات مؤخرا، إقامة صلاة الجمعة في جامع سيدي اللخمي في مدينة صفاقس (وسط شرق)، وطالبوا بإعادته.
وكما حصل في الأسبوعين السابقين، منع أنصار رضا الجوادي، إماما جديدا عينته وزارة الشؤون الدينية من اعتلاء المنبر وإلقاء خطبة الجمعة.
وعندما همّ الإمام الجديد باعتلاء المنبر الجمعة، شرع مئات من أنصار الإمام المعزول بينهم نساء، بالهتاف بصوت واحد “الله أكبر” ما اضطر الإمام إلى الانسحاب.
وتجمع هؤلاء لاحقا أمام مقر “المنظمة التونسية للشغل” (نقابة عمالية) الذي يبعد نحو 100 متر عن الجامع، وشرعوا في ترديد شعارات مناهضة لوزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ مثل “بطيخ ارحل”، وأخرى من قبيل “الشعب مسلم ولن يستسلم” و”الشعب يريد الجوادي من جديد” و”بالروح بالدم نفديك يا جوادي”.
وخطب أحد المتظاهرين في البقية قائلا “نريد توجيه رسالة إلى رئيس الحكومة الحبيب الصيد، نقول له إنه يتعين الحفاظ على الهدوء في صفاقس. القرارات القمعية والظالمة لا تحقق السلم في هذه المدينة”.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*