الرئيسية / جرائم وقضايا / عثمان الخميس يقاضي أنور الرشيد

عثمان الخميس يقاضي أنور الرشيد

تقدم الشيخ الدكتور عثمان الخميس بشكوى قضائية في مخفر بيان ضد الناشط الحقوقي ورئيس المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني داعية السلام أنور الرشيد على أثر تغريده كتبها الرشيد في حسابه على التوتير بعد حادثة تفجير مسجد الإمام الصادق قال بها ‘تقتلون القتيل وتمشون بجنازته’.

وقد جاءت تلك التغريدة من قبل الرشيد بعد تفجير مسجد الصادق وبعد تصريح الدكتور عثمان الخميس الذي ذكر به بأن ‘لابد من التعايش السلمي’.

وقال الرشيد في تصريح صحافي بأنهيرحب بهذه المواجهة القضائية بينه وبين من يُثيرون النعرة الطائفية في المجتمع الكويت وكان لابد من هذه المواجهة لكي نوقف من يُثيرها عند حده وأن ما ذكره ‘المدعو عثمان’ بخطبته الموجودة
على اليوتيوب والكثير من خطبه واللقاءاا المتلفزة والبرامج الحوارية مُعظمها يصب في خانة أعداء هذه الأمة وتعمل على تفكيكها طائفياً ومذهبياً من خلال إثاراته النعرات الطائفية في مجتمعاتنا الذي يُعاني اليوم من تفكك طائفي نتيجة لمثل تلك الأحاديث والبرامج’، على حد قوله.

وأضاف الرشيد بقوله لذلك لابد من مواجهته النفس الطائفي ومُثيريه ، ومن يتصدى لذلك لاشك بأن تُصيبه بعض الشظايا التي تأتيه من هنا وهناك لأنني كشخص ادعو للسلام والمحبة وعدم إثارة الخلافات الطائفية لكي أحافظ على أمن وسلم مُجتمعي مؤكد ستُصيبني بعض الشظايا وهي ضريبة لابد وأن ادفعها وانا مستعد لدفع ثمنها طالما أنها تصب بمصلحة أمن الكويت الاجتماعي.

وختم الرشيد تصريحه بأنه ‘مستعد لمواجهة كل من يحاول الأضرار بالمجتمع الكويتي وأمنه وسلمه الاجتماعي وأنه سيتقدم بدعوى فرعية يضمنها كل خطب المدعو عثمان الخميس حسب تعبيره التي افتى بها بتكفير طائفة من طوائف المجتمع الكويتي وأن قانون الوحدة الوطنية لابد وأن يتم تطبيقه عليه لكي يكون عبرة لكل من يتطاول على أمن وسلام المجتمع الكويتي’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*