الرئيسية / الصحة / طبيبك الخاص..البقدونس مفيد للتخسيس والتنحيف

طبيبك الخاص..البقدونس مفيد للتخسيس والتنحيف

برز البقدونس أحد الأعشاب الطبيعية للتخسيس والتنحيف حيث يعتبر البقدونس مصدر جيد لفيتامينات ك و أ و ج كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يوميا مع النظام الغذائي, إلا أنه بالرغم من ذلك ليس مشروبا سحريا لمن يريدون اتباع الرجيم, والأفضل أن لا يستخدم بشكل أساسي في الرجيم, فهو بالرغم من أنه يعتبر أحد أقوى أنواع الشاي للرجيم, لكنه يعمل كعامل مساعد حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم. ولذلك يعد أحد أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم. وهو طريقة من طرق خسارة الوزن بالأعشاب.
ف يعمل شراب البقدونس للتنحيف؟

يساعد البقدونس على التخلص من الماء الزائد في الجسم والذي يسبب الوزن الزائد كما ذكر خبراء المركز الطبي في جامعة ميرلاند الأمريكية. اكن لا ينصح بتناوله والمداومة عليه قبل استشارة الطبيب لأنه قد يضر بصحتك خصوصاً إذا كنت تتناول مدرات بول في الأساس.

كيف يساعد شراب البقدونس على أن يكون الرجيم صحياً؟
البقدونس عال في محتواه من البوتاسيوم وفيتامين (أ) وأيضأً حمض الفوليك والكالسيوم وفيتامين (ج) والفوسفور. ويحتوي أيضاً على مركبات فلافونودية تسمى الكيرستين والتي أثبتت الدراسات أن لها خصائص مضادة للسرطان وخفض نسبة الكولسترول في الدم وارتفاع الضغط والحماية من أمراض القلب كما أشار خبراء المركز الطبي بجامعة ميرلاند.
طريقة عمل شراب البقدونس للتخسيس
يمكن شراء عبوات شاي البقدونس التي تباع في متاجر الغذاء ووضع عبوة واحدة في كوب من الماء المغلي. أو استخدام البقدونس المجفف الذي يباع عند العطارين, حيث يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من البقدونس إلى كوب من الماء المغلي وتركه 10 دقائق ثم يتم تصفيته.
 طريقة عمل شراب البقدونس للتخسيس
يتم غلي البقدونس قبل تصفيته
تناول البقدونس الأخضر للتخسيس
البقدونس الاحضر مفيد للرجيم الغذائي
البقدونس الأخضر له فوائد كبيرة للصحة حيث أنه غني بالمركبات الغذائية الضرورية لعمل وظائف الجسم أثناء الرجيم مثل الوقاية من الأنيميا لوفرة الحديد به. وأيضاً يحتوي على البروتينات, إلى جانب أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وهو أيضاً منخفض في السعرات الحرارية. ويحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من بعض الأمراض مثل السرطان والقلب.
تجارب البقدونس للتخسيس
تشير بعض تجارب استخدام البقدونس للتنحيف إلى عدم وجود رأي قاطع حول جدوى البقدونس في التنحيف. فيقول البعض أنه قد ساهم في تخسيس الجسم والبعض الآخر يقول أنه قد زادت شهيته ومن ثم تناول المزيد من الطعام. ولكن يبدو أن الأكثر ملاحظة بين كافة الآراء حول تجارب البقدونس للتخسيس أنه قد انخفضت أوزانهم نتيجة تناول البقدونس في أول أسبوع وذلك لأنه ساعدهم في التخلص من الماء الزائد في الجسم. لذلك وكما قلنا, فإن البقدونس ليس المشروب السحري هو أو غيره في التخسيس. حيث أن اتباع نظام غذائي متزن هو السبب الأكبر والأهم في التنحيف إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
شراب البقدونس لا يملك عصا سحرية في انقاص وزنك, فلا تنخدع كثيراً بالاعلانات التي تطاردك بشراء أحد أنواع الشاي مثل شاي البقدونس وأن له قدرات خارقة في خفض الوزن. شراب البقدونس لا يساهم في خفض الوزن إلا في التخلص من الوزن الزائد الناتج عن الماء وكمية قليلة من الدهون مثل التي توجد في الذراع كما يقول الدكتور محمد أوز. أيضاً لا ينصح بالمداومة على تناول البقدونس أو أي مشروبات عشبية لأن قد يكون لها أضرار على الصحة. ويجب استشارة الطبيب إذا كان شراب البقدونس سوف يتعارض مع حالتك الصحية أم لا, خاصة إذا كنت تتناول مدرات البول.
ويجب الحذر من تناول شراب البقدونس بكميات كبيرة لأنه قد يسبب تقلصات في الرحم أو النزيف أثناء فترة الحمل. وأن لا يزيد عدد مرات تناوله عن 3 مرات يومياً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*