الرئيسية / محليات / موسم التخييم.. انطلق والبلدية تعلن التحذيرات والإشتراطات البيئية والأمنية للمخيمات

موسم التخييم.. انطلق والبلدية تعلن التحذيرات والإشتراطات البيئية والأمنية للمخيمات

اعتمدت بلدية الكويت آلية تنظيم المخيمات الربيعية الخاصة بموسم البر 2015 – 2016 الذي ينطلق في الأول من نوفمبر المقبل حتى نهاية مارس متضمنة الضوابط والاشتراطات التي تساهم بتحقيق المصلحة العامة.
وقالت البلدية في بيان خصت بنشره وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن قطاعاتها في جميع المحافظات اتخذت الخطوات اللازمة لموسم البر وفق الإحداثيات ومواقع التخييم ومرافقها مشددة على أهمية الالتزام بإقامة المخيمات خلال الفترة المسموح بها.
وأكدت الضوابط على ضرورة الابتعاد عن المنشآت العسكرية بمسافة 2 كيلومتر من جميع الجهات والابتعاد عن المحميات الطبيعية وخطوط الضغط العالي الكهربائية والطرق السريعة ومناطق ومباني الخدمات العامة بمسافة لا تقل عن 500 متر والتقيد بترك مسافة 100 متر بين كل مخيم وآخر.
ولفتت إلى ضرورة التوقيع على تعهد بتوفير عوامل الأمن والسلامة للادارة العامة للاطفاء (قطاع الوقاية) وفقا لاشتراطات الإدارة.
وحظرت البلدية إقامة أي منشأة بمواد البناء الإنشائية أو تشكيل السواتر الترابية لتحديد المخيم كما يحظر أيضا استغلال المخيمات بغرض تأجيرها للغير أو استغلالها لغير الغرض المخصصة من أجله.
ودعت الجميع إلى المحافظة على البيئة وعدم إلقاء النفايات السائلة أو الصلبة أو الغازية أو ردمها أو حرقها في موقع التخييم مع ضرورة التخلص منها بالطرق الآمنة بيئيا بالمواقع المحددة من قبلها.
وشددت على حظر ممارسة أي نشاطات أو تصرفات أو أعمال يكون من شأنها إتلاف أو تدهور البيئة الطبيعية أو الإضرار بالحياة البرية أو المساس بها وكذلك مزاولة مهنة الرعي داخل مناطق التخييم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*