الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / تلفزيون الكويت الافضل خليجيا بمهرجان القاهرة

تلفزيون الكويت الافضل خليجيا بمهرجان القاهرة

كرم مهرجان القنوات الفضائية في دورته السادسة تلفزيون دولة الكويت كأفضل محطة فضائية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي كما كرم الاعلامي الكويتي عبدالمحسن البرقاوي كأفضل مذيع خليجي.
جاء هذا التكريم في الحفل الذي اقيم بالقاهرة الليلة الماضية تحت شعار (اعلام في حب مصر) برعاية جامعة الدول العربية وحضور عدد كبير من رؤساء القنوات الفضائية العربية ونجوم الفن العربي والاعلاميين العرب والقائمين على اعمال الدراما والسينما ومقدمي برامج التلفزيون والمخرجين والمنتجين وممثلي شركات الانتاج.
وأهدى الاعلامي البرقاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هذا التكريم الى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والى وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح والى العاملين في قطاع التلفزيون.
وواعتبر التكريم نجاحا لكل اعلامي ومذيع في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام ودولة الكويت بشكل خاص مشيرا الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقه سعيا وراء تطوير مهاراته الاعلامية والحفاظ على ذلك النجاح.
وأشاد بالمهرجان الذي تميز بالمنافسة القوية بين القنوات الفضائية وصناع الدراما على المستوى المحلي والعربي ما من شأنه حثهم على التميز والابداع وهو الامر الذي يعود في النهاية الى مصلحة المشاهد العربي على جميع المستويات الثقافية والاجتماعية والفنية والسياسية.
وقال البرقاوي ان الظروف الصعبة والتحديات التي يمر بها الوطن العربي تحتاج الى بذل المزيد من الجهد لبناء شخصية عربية قومية تستطيع مواجهة هذه التحديات وهذا هو دور المبدعين في الاعلام والفن.
من جانبه أكد رئيس المهرجان أحمد عليوة في تصريح مماثل ل(كونا) الدور الكبير والرائد الذي تؤديه وزارة الاعلام الكويتية بشكل عام وتلفزيون دولة الكويت بشكل خاص في خدمة الاعلام العربي.
وأوضح ان النتائج التي توصل اليها القائمون على المهرجان كانت من خلال مشاركة الجمهور في التصويت المباشر عبر موقع المهرجان واختيار نجوم الفن والاعلام والقنوات الفضائية.
وقال ان فوز تلفزيون دولة الكويت بلقب أفضل محطة فضائية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك من افضل المحطات العربية المتميزة جاء بسبب تميزها وتنوع البرامج التي تقدمها ومنها السياسية والاجتماعية والاعلامية بشكل عام.
وأعرب عن السعادة لمشاركة دولة الكويت بالمهرجان مشيرا الى انها تعتبر بمثابة دعم للمهرجان وللقائمين عليه.
وأشاد بالمشاركة الاعلامية والفنية الواسعة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي ودول منطقة شمال افريقيا مشيرا الى ان المهرجان سيشهد توقيع عدد من بروتوكولات التعاون للعمل المشترك بين العديد من هذه الدول ومصر اعلاميا وفنيا.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*