الرئيسية / عربي وعالمي / أغذية فاسدة للمحتاجين في سوريا ، الأمم المتحدة أدخلتها ‘بالخطأ’ إلى مدينة الزبداني

أغذية فاسدة للمحتاجين في سوريا ، الأمم المتحدة أدخلتها ‘بالخطأ’ إلى مدينة الزبداني

اعترفت الامم المتحدة اليوم بادخال مكملات غذائية منتهية الصلاحية ‘بالخطأ’ الى سوريا ضمن قافلة مساعدات توجهت لمساعدة المحتاجين في مدينة الزبداني الواقعة بريف دمشق الأحد الماضي.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا يعقوب الحلو في بيان من المقر الاوروبي للمنظمة الدولية في جنيف ان 320 من أصل 650 صندوقا يحتوي على مكملات غذائية عالية الطاقة انتهت صلاحيتها في سبتمبر الماضي ودخلت ضمن قافلة المساعدات المرسلة الى الزبداني.

واضاف الحلو ان ذلك نتج عن ‘خطأ بشري أثناء عملية تحميل المساعدات’ مشيرا الى ان ‘كمية المواد منتهية الصلاحية صغيرة بالنسبة للمساعدات’ ومؤكدا ان ‘فريق الأمم المتحدة والشركاء الانسانيين يعملون على معالجة الوضع.’ واشار الى ان ‘الامم المتحدة تؤكد أن استهلاك البسكويت منتهي الصلاحية لا يشكل مخاطر صحية’ وذلك بعد استشارات طبية للرد على مخاوف ظهرت من أن تناول هذه الاغذية المنتهية الصلاحية بالتحديد قد يؤدي الى مرض الأطفال.

وذكر ان الامم المتحدة طلبت من السكان عزل هذه الاغذية وتعمل على اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لاستبدالها في أسرع وقت ممكن.

وشدد على ان الأمم المتحدة ارسلت طلبا إلى جميع الأطراف ذات العلاقة بما فيها الحكومة السورية لتسهيل الوصول إلى المناطق لتبديل هذه الأغذية واداخل طواقم طبية لفحص ومعالجة المرضى وتقديم مواد غذائية وغير غذائية ومازالت تنتظر الإذن للدخول الى سوريا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*