الرئيسية / عربي وعالمي / الاحتلال الاسرائيلي يلاحق الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي

الاحتلال الاسرائيلي يلاحق الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي

تراقب إسرائيل الفلسطينيين من الجو والبحر والبر، وحتى في مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل ارتفاع حالة الهوس الأمني بسبب عمليات الطعن والدعس، وتعتقل كل من يدعو للتظاهر أو الدفاع عن الأقصى.
لا تنسوا التزود بالبصل وأنتم بالطريق للمظاهرة”. هذا ما كتبه أحد الشباب الفلسطيني من سكان الأراضي المحتلة عام 1948، في تدوينه على موقع فيسبوك، قبل أن تقوم شرطة الاحتلال الإسرائيلي باعتقاله والتحقيق معه بتهمة التحريض على التظاهر والإخلال بالنظام العام.
لكن الشاب المعتقل ليس وحيدا، فهو يرمز إلى ظاهرة مراقبة الاحتلال الإسرائيلي مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الفلسطينية والتحقيق مع نشطائها، وتقديم لوائح اتهام ضد بعضهم لاحتجاجهم على اعتداءات الجيش والمستوطنين بحق المسجد الأقصى ودعوتهم للتظاهر.
كما مددت محكمة الصلح في عكا اعتقال الشاب أنس الخطيب من مدينة شفا عمرو خمسة أيام بعد تقديم لائحة اتهام بالتحريض في فيسبوك.
وكان خطيب قد دعا قبل أيام للترحم على الشهداء، وتساءل ساخرا من الضغط السريع على زناد البنادق الإسرائيلية: “هل أنا في قائمة الانتظار؟”
كما وجد الشاب عدي سنقرط من مدينة القدس المحتلة نفسه معتقلا لنشره تدوينه قال فيها “نحمل المشاعر نفسها التي حملها جيش صلاح الدين عندما حرر القدس”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*