جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / مكافحة الفساد تؤكد اهمية التنسيق الخليجي

مكافحة الفساد تؤكد اهمية التنسيق الخليجي

اكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد في دولة الكويت اهمية اجتماعات اجهزة مكافحة الفساد التي تعقد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتنسيق والتكامل وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع الاجهزة الرقابية الخليجية.
جاء ذلك في تصريح للامين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق في الهيئة الدكتور محمد بوزبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال الاجتماع الرابع للجنة المختصة بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس والذي بدأ الليلة الماضية.
وقال بوزبر ان الاجتماع الرابع للجنة يأتي تنفيذا لتوصيات الاجتماع الثاني لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون المنعقد مؤخرا في دولة قطر.
واضاف ان اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات المهمة منها دراسة توصيات ورشة العمل التي نفذها جهاز الرقابة المالية والإدارية بسلطنة عمان حول مؤشر مدركات الفساد والصادرة عن منظمة الشفافية الدولية ودراسة توصيات الندوة التي اقامتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية حول البرامج التوعوية لتعزيز النزاهة.
وافاد انه تمت كذلك دراسة ومرئيات ومقترحات الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون ووضع الأسس والآليات التنفيذية لقرار المجلس الأعلى لدول المجلس في دورته ال34 بشأن طرح العمل التطوعي على اللجان الوزارية المعنية.
ويضم وفد الهيئة الذي يرأسه الدكتور بوزبر في عضويته أنوار القديرى من إدارة المنظمات الدولية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*