الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / المهنا: إنجازات كبيرة لجمعية قرطبة التعاونية في زمن قياسي وتكريم مؤسسيها عنوان وفاء

المهنا: إنجازات كبيرة لجمعية قرطبة التعاونية في زمن قياسي وتكريم مؤسسيها عنوان وفاء

أكد محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا أن جمعية قرطبة التعاونية على الرغم من حداثتها إلا أنها استطاعت تحقيق إنجازات مميزة وإطلاق أنشطة متنوعة، مبينا أنه سيقوم بزيارة الدواوين للاستماع إلى مطالب الأهالي ومحاولة إيجاد حلول عملية لها وخصوصا ما يتعلق بالدائري الرابع وتوسعته.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته جمعية قرطبة التعاونية تحت شعار “أجزلتم العطاء فنلتم الشكر والثناء” لتكريم أعضاء مجلس إدارتها المؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة السابقين ومديري الجهات الحكومية في المنطقة والصحف اليومية، بحضور حمد متعب المطيري ممثلا لوكيل الشؤون الاجتماعية والعمل د. مطر المطيري والوكيل السابق للشؤون محمد الكندري ورئيس مجلس الإدارة مشاري الديين والاعضاء ومختار المنطقة عبدالمحسن الحسيني حيث أثنى المهنا على اللقاء والخبرة التي يتمتع بها رئيس المجلس وإلمامه بالعمل التعاوني الذي تمثل بإنجازات كبيرة خلال فترة قياسية، بالإضافة إلى لمسة الوفاء التي تم التعبير عنها من خلال حفل التكريم.
ومن جهته قال رئيس مجلس الإدارة مشاري الديين إن من ساهموا في تأسيس وإدارة جمعية قرطبة التعاونية هم كالنخلة الشامخة التي تعطي بلا حدود، وهم الذين قادوا سفينة العمل التعاوني في المنطقة إلى بر الأمان من خلال افكارهم وجهودهم والعمل الجاد للانفصال عن جمعية العديلية.
وأضاف بان المجالس التي تعاقبت على الإدارة كانت زاخرة بالكفاءات التي نهتدي بخطاها وسنسلم الراية لمن بعدنا ونحن في تمام القناعة بأننا أدينا ما علينا واجتهدنا وثابرنا وتحملنا الامانة حتى أصبحت الجمعية في ابهى صورها التي ترونها اليوم.
وبدوره، رحب مختار منطقة قرطبة واول رئيس مجلس إدارة للجمعية عبدالمحسن الحسيني بحضور محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا، مشيرا إلى ان تأسيس الجمعية لم يكن بالأمر الهين آنذاك، فقد تعاملنا في بداية المشروع مع العديد من الجهات منها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والبلدية والاشغال والتخطيط، ووجدنا في كل جهة من يساعدنا ومنهم بدر البحر في وزارة التخطيط والشيخ علي سالم الصباح الذي كان وكيلا لوزارة المالية والاخ موسى الصراف الذي كان وزيرا للاشغال والبلدية وعبدالرحمن المزروعي .
وذكر ان انشاء جمعية قرطبة لم يكن مدرجا ضمن الخطة الخمسية للدولة انذاك مقارنة بجمعيات اخرى الا ان الأخ عبدالله القطامي والذي كان وزيرا للاشغال العامة دفعني لتقديم طلب على وجه السرعة لانشاء الجمعية، خاصة ان جمعية غرناطة رفضت الانفصال عن جمعية الشامية في ذلك الوقت .
وتابع الحسيني بأن القطامي ساعدني في تلك الفترة، وكان عيسى العيسى وبدر العدوان بمثابة الذراعين الأيمن والايسر لنا، وانضم الينا عبدالله الفضالة وعبدالعزيز العبيد وعبدالعزيز الشايع، وكان لهؤلاء اسهامات كبيرة في تاسيس الجمعية .
وفي الختام قام رئيس مجلس الإدارة والاعضاء بتكريم محافظ العاصمة ووكيل الشؤون والوكيل السابق ومختار منطقة قرطبة والرؤساء والاعضاء السابقين ومسوؤلي الجهات الحكومية والصحف المحلية.

 

20151019044041 20151019044041 (1) 20151019044041 (2)

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*