جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الكويتي علي الزيدي يحقق ‘السعفة الذهبية’

الكويتي علي الزيدي يحقق ‘السعفة الذهبية’

فاز المصور الكويتي علي خليل الزيدي بجائزة السعفة الذهبية بفئة (التصوير الضوئي) المقامة ضمن اعمال الملتقى الخليجي الثالث للفنون البصرية 2015 الليلة الماضية واعربت لجنة التحكيم والحضور خلال افتتاح الملتقى عن اعجابها بأعمال الزيدي التي تتميز بالعديد من الثقافات المختلفة كونه متخصص في السفر والترحال حيث كانت مشاركته عبارة عن خمسة لوحات التقطت في الهند والنيبال واثيوبيا تحكي عن بعض عادات هذه الاقاليم المختلفة مع قضايا اجتماعية تحاكي واقع يعاني منه كافة الشعوب رغم اختلاف عاداتها وتقاليدها.
وعبر الزيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اعلان النتائج عن مدى فخره واعتزازه بتحقيقه المركز الاول والسعفة الذهبية مؤكدا انه انجازا مميزا للمشاركة الكويتية في هذه الملتقيات المتخصصة.
واوضح ان هذا الانجاز يعكس اهتمام دولة الكويت في الفنون البصرية ورعايتها للمواهب عن الشبابية برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الذي يحرص على اختيار المواهب لتمثيل الكويت في مثل هذه المحافل.
واكد ان المشاركة في هذا الملتقى اكسبته خبرة اضافية واطلاع واسع من خلال التعرف وتبادل الخبرات مع نخبة من الفنانين الخليجيين ومجموعة من المثقفين في مجال الفنون البصرية.
وعن مشاركاته القادمة اكد الزيدي انه يستعد للمشاركة في مسابقة ايطاليا الدولية للفنون البصرية مؤكدا انه سيبذل جهودا لتحقيق انجازا مشرفا لرفع اسم دولة الكويت بهذا المحفل الدولي الكبير.
وتقدم الزيدي بالشكر لدولة قطر ممثلة بوزارة الثقافة والفنون والتراث وعلى الجهود المقدرة لادارة الفنون البصرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وحسن التنظيم.
من جهته اشاد رئيس قسم التصميم والاخراج الفني بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب دعيج خليفة الغوينم في تصريح مماثل ل(كونا) بالانجاز المميز الذي حققه المصور الزيدي بهذه المحفل الخليجي.
واكد الغوينم وهو رئيس الوفد الكويتي المشارك في الملتقى ان المصور الزيدي من الكوادر الشبابية الواعدة التي تحرص على رفع علم الكويت عاليا في المحافل الاقليمية والدولية.
واشار الى ان الوفد الكويتي اقام خلال ايام الملتقى عدد من الورش الفنية المتخصصة في الفنون البصرية بالمشاركة مع الوفود الخليجية تم خلالها تبادل الخبرات الفنية اضافة الى الزيارات الميدانية لعدد من المعالم الثقافية بدولة قطر.
وكان وزير الثقافة والفنون والتراث القطري الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري قد قال خلال الافتتاح ان الملتقى يعد مناسبة مثالية لتفعيل شكل من اشكال الحوار بين دول المجلس اذ يشهد فيه الفن على عمق الروابط والصلات بين افراد الاسرة الواحدة.
يذكر ان الزيدي حاصل على 35 انجازا عالميا في مجال التصوير اهمها جائزة الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم للتصوير الفوتوغرافي التي تعد من اهم الجوائز العالمية في هذا المجال كما استعانت العديد من الصحف والمجلات العالمية المختصة في مجال التصوير الفوتوغرافي بأعماله اهمها ناشيونال جيوغرافيك ومجلة ديجيتال كاميرا.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في الملتقى اضافة الى الزيدي والغوينم كلا من نواف محمد الحملي في مجال (الفنون التشكيلية) ووليد عبدالرحمن الفرهود في مجال (الخط العربي).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*