الرئيسية / عربي وعالمي / ايران تهاجم الخارجية الأمريكية واعتبرت تقريرها حول انتهاك حرية المذاهب فاقد للمصداقية

ايران تهاجم الخارجية الأمريكية واعتبرت تقريرها حول انتهاك حرية المذاهب فاقد للمصداقية

اعتبرت ايران تقرير وزارة الخارجية الامريكية حول انتهاك حرية المذاهب في ايران بانه ‘فاقد للمصداقية وهدفه ممارسة الضغط’.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم في تصريح صحافي اليوم ان ‘التقرير المؤطر لوزارة الخارجية الامريكية هو تكرار للتهم والمزاعم التي اعلنت الجمهورية الاسلامية الايرانية في مناسبات مختلفة عدم صحتها وعدم صوابيتها’.
واضافت افخم ان ‘الخارجية الامريكية نشرت هذا التقرير في الوقت الذي اعربت الاوساط الدولية مؤخرا عن قلقها من نمو حالة العداء للاسلام في امريكا’ مؤكدة ان ‘توجيه الاهانات الى المسلمين تزايد في تصريحات الساسة الامريكيين وان عدم التسامح الديني قد اصبح اسلوبا معتادا في المؤسسات الحكومية هناك والادارة الامريكية لم تقم بأي عمل مؤثر للحد من هذه الظاهرة’.
واوضحت ان تقرير وزارة الخارجية الامريكية بشأن حقوق الاقليات يأتي في اطار السياسات ‘التدخلية الامريكية والسعي لاثارة التفرقة المذهبية والدينية في ايران’ مشيرة الى ان ‘مثل هذه التقارير اعدت وصيغت بهدف تحقيق اهداف واغراض سياسية وانها فاقدة للمصداقية القانونية’.
واشارت افخم الى ان ‘الاقليات الدينية بما فيها المسيحية واليهودية والزرادشتية قد اعترف بها الدستور الايراني وان اتباعها لهم كامل الحرية في اداء طقوسهم الدينية كما ان الاقليات الاخرى التي لم تذكر في الدستور تتمتع مثل الاخرين بجميع حقوق المواطنة’.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*