الرئيسية / عربي وعالمي / 45 مليون دولار مساعدات المانية للنازحين في لبنان ، برلين قدمتها دعما لخطة التربية لتعليم الاطفال السوريين في المدارس

45 مليون دولار مساعدات المانية للنازحين في لبنان ، برلين قدمتها دعما لخطة التربية لتعليم الاطفال السوريين في المدارس

اعلن القائم باعمال السفارة الالمانية بلبنان مارتن هوت اليوم تقديم بلاده مساعدات بقيمة 45 مليون دولار دعما لخطة وزارة التربية اللبنانية لتعليم الاطفال النازحين في المدارس الرسمية في البلاد.
واكد هوت في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير التربية اللبناني الياس بو صعب ‘دعم المانيا للبنان الذي يحتضن ويتحمل اعباء اكبر عدد من النازحين من سوريا’ كاشفا عن ان بلاده قدمت منذ عام 2012 اكثر من 300 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والمجتمعات اللبنانية المضيفة.
ولفت الى ان ‘قرار وزارة التربية والحكومة اللبنانية بتسجيل 200 الف طفل سوري لاجئ في المدارس الرسمية والدعم المقدم من المجتمع الدولي يساهمان في السعي القائم لإنقاذ جيل من الشباب السوري من الضياع في ظل الازمة السورية’.
وجدد هوت موقف بلاده الداعي لقيام ‘عمل دبلوماسي كبير لحل الازمة سياسيا في سوريا’.
وحول الوضع في لبنان اكد ان المانيا تعمل مع المجتمع الدولي لكي لا يصيب الشلل حكومة لبنان في ظل الأزمات التي تصيب المنطقة.
من جهته قال بو صعب ان المساعدات التي قدمتها المانيا من خلال منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) مخصصة للمساهمة في تمويل مشروع الوزارة لتعليم التلامذة النازحين خلال العام الدراسي الحالي 2015- 2016.
واعرب عن شكره للحكومة الالمانية التي تعتبر الممول الاكبر لخطة التعليم بعدما قدمت 95 مليون دولار خلال عامين لدعم الوزارة في ادخال اكبر عدد ممكن من الطلاب النازحين لافتا الى انه ‘لم يكن بالامكان تحقيق هذه الخطة لولا الدعم المستمر من جانب المجتمع الدولي’.
يذكر ان وزارة التربية اللبنانية اعلنت منذ اسابيع انها تمكنت من تسجيل 140 الف طالب سوري في المدارس الرسمية هذا العام بفضل التمويل المقدم من المجتمع الدولي كما تعمل على تسجيل 60 الف طالب سوري آخر ضمن الخطة التي اعتمدتها لتامين التعليم ل200 الف طفل سوري خلال العام الدراسي الحالي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*