الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أذرع صناعية جديدة تعمل بالعقل ترجع للمستخدم الشعور والإحساس بالأشياء

أذرع صناعية جديدة تعمل بالعقل ترجع للمستخدم الشعور والإحساس بالأشياء

أعلنت وكالة مشاريع البحوث المتطورة “DARPA” من قبل، عن ابتكار أطراف صناعية جديدة يمكنها تزويد مرتديها بالأحاسيس الواقعية والطبيعية، واستطاع مجموعة من الباحثين بالفعل من تجربة هذه الأذرع الصناعية المبتكرة التى أثبتت نجاحها فى إنقاذ الجنود المصابين أو الذين فقدوا أطرافهم دفاعا عن أوطانهم.

تفاصيل الأذرع الصناعية

ووفقا للموقع الأمريكى Engadget يمكن لهذه الأذرع الصناعية خفيفة الوزن تعويض الجنود عن ما فقدوه، حيث تمكن المريض من الشعور بالأشياء عند لمسها، و أماكن ضغطات الأطباء وتحديد الأصابع بكل سهولة، والتفوق فى جميع الاختبارات والخدع التى حاول الأطباء خداعهم بها ليعرفوا مدى دقة هذه الأذرع الصناعية ومدى قدرتها على دعم مرتديها بأحاسيس طبيعية.

تعمل هذه الأذرع الصناعية باستخدام العقل، واختبر العلماء كيف يتم إرسال الإشارات إلى المخ عند لمس اليد لأى شىء، حيث تقوم بترجمتها فى ثوانى معدودة ليتمكن المستخدم من استعادة الشعور بالأشياء.

موعد طرح الأذرع الصناعية للمستخدمين

يجرى المستخدمون تطوير هذه الأذرع الصناعية لتتمكن من الإحساس بدرجات الحرارة المختلفة وغيرها من العوامل الأخرى التى تجعل منها “أذرع طبيعية”، حيث لا تغطى أجهزة الاستشعار اليد كلها، لذا يخشى العلماء أن يتسبب هذا الأمر فى عدد من المشاكل للمستخدمين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*