الرئيسية / عربي وعالمي / مساعد وزير الخارجية يدعو لتنسيق مواقف الدول العربية بشأن مفاوضات اتفاقية تغير المناخ المتعلقة بالامم المتحدة

مساعد وزير الخارجية يدعو لتنسيق مواقف الدول العربية بشأن مفاوضات اتفاقية تغير المناخ المتعلقة بالامم المتحدة

اكد مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القانونية السفير غانم الغانم اهمية تنسيق المواقف بين الدول العربية بشأن المفاوضات المتعلقة باتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ وآثارها عليها لاسيما من الناحية الاقتصادية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير الغانم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد الكويت الى اجتماعات المجموعة التفاوضية العربية لاتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ التي بدأت في مقر الجامعة العربية وتستمر يومين.
وقال ان اجتماعات المجموعة التفاوضية العربية تأتي تحضيرا للقمة العالمية لتغير المناخ المقرر عقدها بالعاصمة الفرنسية باريس في ديسمبر المقبل.
واضاف انه من المتوقع ‘ان يصدر عن القمة العالمية في باريس صك قانوني جديد يشتمل عددا من الالتزامات على الدول بتخفيض انبعاثاتها من الغازات التي تتسبب في الاحتباس الحراري لاسيما ان الدراسات تفيد بأن الدول النامية هي الأكثر تضررا من ظاهرة الاحتباس الحراري’.
ويمثل الكويت في الاجتماع اضافة الى ممثل الخارجية السفير الغانم ممثلون عن الهيئة العامة للبيئة ووزارة النفط.
ومن المقرر ان تستضيف العاصمة الفرنسية مؤتمر التغير المناخي في السادس من ديسمبر المقبل بهدف التوصل لاتفاقيات والتزامات من دول العالم للحد من الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري مع الموعد المستهدف وهو عام 2020 .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*