الرئيسية / محليات / حملة تفتيشية واسعة النطاق على مكاتب استقدام العمالة المنزلية بتعليمات من اللواء مازن الجراح الصباح وبإشراف اللواء معرفي

حملة تفتيشية واسعة النطاق على مكاتب استقدام العمالة المنزلية بتعليمات من اللواء مازن الجراح الصباح وبإشراف اللواء معرفي

بناء على تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ مازن الجراح الصباح بضرورة المتابعة المستمرة لمكاتب استقدام العمالة المنزلية، والتأكد من عدم وجود مكاتب وهمية أو مخالفات .. وبمتابعة من مدير عام الادارة العامة لشئون الاقامة اللواء / طلال ابراهيم معرفي .
بدأت إدارة العمالة المنزلية حملة تفتيشية واسعة النطاق بالمحافظات الست على مختلف مكاتب استقدام العمالة المنزلية وفقاً لأحكام قانون إقامة الاجانب رقم 17/1959 والقرار الوزاري رقم 617/1992 وتعديلاته حيث تم تشكيل فرق عمل تواصل عملها في مختلف المناطق .
وقد تم ضبط مكتب وهمي يقوم بتشغيل العمالة المنزلية تم رصده عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي وتبين أنه غير مرخص من وزارة الداخلية في نطاق محافظة حولي.
كما تم كشف مكتب تجهيزات وإدارة الافراح يقوم باستقدام العمالة المنزلية بطريقة غير قانونية دون ترخيص أيضا ويقوم بمنح العمالة ايصالات باسم مكتب أخر، وتم التحفظ على من كانوا في المكتب وفي قضية أخرى تم ضبط مقيم بصورة غير قانونية يقوم بإدارة مكتب استقدام عمالة منزلية بالاتفاق مع شخص آخر دون معرفته بصاحب الترخيص.

هذا وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم جميعاً وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

ويؤكد قطاع الجنسية والجوازات أن الحملات التفتيشية لن تتوقف حتى يتم تحقيق الانضباط والالتزام وأن هناك متابعة يومية وعلى مدار الساعة لكافة الإعلانات المتعلقة باستقدام العمالة المنزلية والتعامل مع كل مخالف وإحالته إلى الجهات المعنية وفق الإجراءات المتبعـة في هذا الشأن كما يشدد على ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الإعلانات والتأكد من جديتها وحصولها على الترخيص اللازم لاستقدام العمالة المنزلية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*