الرئيسية / رياضة / دوري أبطال أوروبا انتصارات لريال ويوفنتوس وفريقي مانشستر وسان جرمان

دوري أبطال أوروبا انتصارات لريال ويوفنتوس وفريقي مانشستر وسان جرمان

استكملت الليلة الماضية منافسات المرحلة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم للموسم الحالي بإقامة ثماني مباريات ضمن المجموعات الأربع الأولى أسفرت في أبرز نتائجها عن انتصارات لريال مدريد ويوفنتوس وفريقي مانستشر وباريس سان جرمان.
في المجموعة الأولى نجح (مالمو) السويدي في تجنب خسارة كبيرة أمام الآلة الهجومية لفريق (ريال مدريد) الاسباني الذي اكتفى بتسجيل هدفين عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جاء أولهما في الدقيقة 29 عندما تلقف كرة عرضية من إيسكو فسددها متقنة في المرمى مسجلا معها هدفه ال500 في مسيرته الكروية.
ولم يكتف رونالدو بهذا الرقم بل سجل هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة من المباراة من كرة عرضية ما سمح له أن يعادل رقم نجم الريال السابق راوول غونزاليس كأفضل هداف بتاريخ دور المجموعات في المسابقة ب53 هدفا.
وفي المباراة الثانية من المجموعة خسر (شاختار دونيتسك) الأوكراني على أرضه بثلاثية نظيفة أمام (باريس سان جرمان) الفرنسي سجلها سيرج أورييه في الدقيقة السابعة بعدما اندفع لملاقاة كرة عرضية وأسكنها الشباك برأسية قوية والبرازيلي دافيد لويز في الدقيقة 23 بتمريرة من أورييه نفسه وسددها سهلة في المرمى.
وفي الوقت المحتسب بدل ضائع سدد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كرة قوية اصطدمت بالمدافع الكرواتي داريو سيرنا وحولت طريقها خطأ الى مرماه.
يتصدر الريال ترتيب فرق المجموعة بفارق الأهداف أمام سان جرمان ويملك كل منهما ست نقاط فيما يتذيل مالمو وشاختار الترتيب دون نقاط.
وفي اطار منافسات المجموعة الثانية تجنب (مانشستر يونايتد) الإنجليزي خسارة ثانية وفاز أمام جمهورة على (فولفسبورغ) الألماني بصعوبة بهدفين مقابل هدف واحد.
تقدم الفريق الألماني عن طريق دانيال كاليغيوري في الدقيقة الرابعة عندما تلقى تمريرة متقنة من ماكس كروزه داخل المنطقة كسر فيها مصيدة التسلل وسدد على يسار الحارس الاسباني دافيد دي خيا.
وعادل الاسباني خوان ماتا لليونايتد في الدقيقة 34 من ضربة جزاء احتسبها الحكم عندما ارتطمت الكرة بوضوح بيد كاليغوري مسجل هدف السبق داخل المنطقة.
وتقدم (يونايتد) باكرا في الشوط الثاني بواسطة كريس سمولينغ الذي تلقى في الدقيقة 53 كرة رفعها ماتا باتقان فوق المدافعين فكسر فيها مصيدة التسلل وسددها زاحفة الى يسار الحارس.
وسعى الفريق الضيف الى التعادل وضغط على خصمه لكنه لم يفلح في تسجيل التعادل.
وفي نفس المجموعة خاص (سيسكا موسكو) الروسي على أرضه مباراة مثيرة مع (بي.أس.في أيندهوفن) الهولندي وكاد أن يطيح بالنقاط الثلاث رغم انه تقدم بثلاثية في الشوط الأول لكن الفريق الضيف عاد وسجل هدفين لم يكونا كافيين لمنحه أي نقطة.
سجل النيجيري أحمد موسى الهدف الاول للفريق الروسي في الدقيقة الثامنة بعدما وصلته الكرة من ضربة حرة بعيدة أخفق الدفاع الهولندي بتشتيتها فقام بترويضها داخل المنطقة وسددها في المرمى.
وأضاف الايفواري سيدو دومبيا الهدفين الثاني في الدقيقة 21 عندما تلقى كرة عرضية عالية وسددها برأسه قوية داخل الشباك والثالث في الدقيقة 36 من ضربة جزاء بعدما تعرض زميله زوران توسيتش للعرقلة داخل المنطقة.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفريق الزائر وبدا انه سيعود بالنتيجة لا سيما بعدما سجل له نجمه البلجيكي مكسيم ليستيان هدفين في الدقيقة 60 بعد كرة عرضية منخفضة مرت أمام الجميع ووصلت اليه قرب القائم البعيد فسددها دون عناء والدقيقة 68 بكرة عرضية تلقاها وسددها قوية جدا في المرمى لكنه وزملاؤه لم ينجحوا في تسجيل هدف ثالث وخرجوا خاليي الوفاض.
وتتساوى فرق هذه المجموعة كلها بثلاث نقاط لكن فارق الأهداف الطفيف لصالح ايندهوفن أمام مانشستر ثم سيسكا وفولفسبورغ.
وفي المجموعة الثالثة تعرض (أتلتيكو مدريد) الاسباني لخسارة مفاجئة على أرضه أمام (بنفيكا) البرتغالي بهدفين لهدف رغم انه كان الأفضل في اللقاء كما انه تقدم عبر أنجيل كوريا في الدقيقة 23 بعدما اندفع نحو المرمى وتلقى تمريرة عرضية رائعة من الفرنسي أنطوان غريزمان فسددها مباشرة في الشباك.
لكن الأرجنتيني نيكولاس غايتان عادل للفريق البرتغالي في الدقيقة 36 عندما وصلت اليه كرة شتتها الدفاع وكان قريبا من المرمى وغير مراقب فسددها داخل الشباك قبل أن يضيف زميله غونزالو غويدس هدف التقدم في الدقيقة 51 من زاوية ضيقة بعدما تلقى عرضية من غايتان نفسه.
وفي المباراة الثانية للمجموعة والتي أقيمت في وقت مبكر نجح فريق (أستانا) من كازاخستان بخطف التعادل على أرضه مع (غلطة سراي) التركي بهدفين لكل منهما في مباراة غريبة ومثيرة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف بالخطأ في مرمى فريق اللاعبين أنفسهم إثنان منهم من الفريق التركي وواحد من الفريق المضيف.
وبدأ الفريق الضيف بشكل أفضل وسجل في الدقيقة 31 عن طريق بلال كيسا الذي أطلق قذيفة قوية من نحو 30 مترا استقرت في الشباك.
وعادل (أستانا) في الدقيقة 77 بهدف لهاكان بالتا خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد عرضية.
لكن الفريق التركي تقدم مرة أخرى في الدقيقة 86 وهذه المرة بهدف سجله حارس مرمى الفريق المضيف الصربي نيناد إريتش خطأ في مرماه عندما خرج لملاقاة كرة عرضية فحولها الى شباكه.
ولم تنته الأمور عند هذا الحد إذ اكتملت مصائب الفريق التركي عندما صد الحارس الأوروغوياني نيستور موسليرا كرة ارتدت للمهاجم الكولومبي روجر كانياس الذي سددها نحو المرمى فحاول الفرنسي ليونيل كارول إبعادها الا انه حولها الى شباك فريقه بالخطأ وذلك قبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة.
وبهذه النتائج تصدر بنفيكا الترتيب بست نقاط امام اتلتيكو بثلاث نقاط ثم غلطة سراي وأستانا بنقطة لكل منهما.
وأخير وفي المجموعة الرابعة الأبرز اليوم نجح (يوفنتوس) الإيطالي في تحقيق فوزه الثاني وهذه المرة على (إشبيلية) الاسباني الاسباني الذي خاض المباراة بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين بداعي الاصابة.
وسيطر الفريق الايطالي على مجريات اللقاء الذي أقيم على أرضه لكنه لم يفلح في تحويل فرصه العديدة الى أهداف سوى مرتين الاولى عن طريق الاسباني الشاب ألفارو موراتا في الدقيقة 41 الذي سدد كرة رأسية من رفعة عرضية اسكنها الزاوية البعيدة عن الحارس وسيمون زازا في الدقيقة 87 بعدما حصل على الكرة من منتصف الملعب فسار بها شبه منفرد متقدما على أحد المدافعين وانفرد بالحارس الاسباني وأودعها أرضية في المرمى.
وفي المباراة الثانية فشل (بوروسيا مونشنغلادباخ) الألماني في تحويل سيطرته على المباراة الى فوز على ضيفه (مانشستر سيتي) الإنجليزي رغم انه ظل متقدما حتى وقت متأخر من المباراة عبر لارس ستيندل الذي وصلته الكرة في الدقيقة 54 عسكية داخل المنطقة فسددها زاحفة عجز حارس (سيتي) جو هارت عن صدها.
لكن (سيتي) عادل النتيجة بعد 11 دقيقة عبر الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي من ضربة ركنية سددها مواطنه مارتن ديميكليس في البداية وبدت أنها تخطت المرمى لكن الدفاع أبعدها لتصل اليه على باب المنطقة فسددها قوية ارتطمت بأحد المدافعين وغيرت وجهتها بشكل طفيف خادعة الحارس السويسري يان سومر.
وبعكس مجريات غالبية فترات المباراة نجح (سيتي) في خطف النقاط الثلاث بالدقيقة الأخيرة من اللقاء بعدما سجل هدف الفوز من ضربة جزاء سددها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بعد إعاقته داخل المنطقة.
وكان البرازيلي رافاييل أضاع للفريق المضيف ركلة ركنية في الدقيقة 20 عندما صد الحارس هارت تسديدته ببراعة بعدما اختار الجهة المناسبة.
يتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة بست نقاط كاملة أمام اشبيلية وسيتي بثلاث نقاط ثم غلادباخ دون نقاط.
وتقام مباريات المرحلة الثالثة يومي 20 و21 أكتوبر وهي ستحفل بمواجهات مهمة أبرزها بين (ريال مدريد) و(باريس سان جرمان) ضمن المجموعة الأولى وبين (بايرن ميونيخ) و(أرسنال) ضمن المجموعة السادسة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*