الرئيسية / محليات / المركز العلمي: استقبل 25 ألف زائر خلال عطلة العيد

المركز العلمي: استقبل 25 ألف زائر خلال عطلة العيد

أعلنت إدارة المركز العلمي أن عدد زوار المركز خلال عطلة عيد الأضحى المبارك تجاوز 25 ألف زائر ما يؤكد مكانته التعليمية والترفيهية المرموقة على قائمة المواقع السياحية في البلاد.
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع في تصريح صحافي اليوم أن هذه الأعداد كانت متوقعة نظرا لما يقدمه المركز من فائدة لزواره وتوفيره أجواء من المتعة التعليمية الممزوجة بالمرح وخدمات أخرى.
وأضاف أن المركز دشن أول أيام العيد فيلمه الجديد (كينيا.. مملكة الحيوان) ثلاثي الأبعاد حيث تمكن فريق التصوير من تسليط الضوء على التنوع الهائل لحيوانات أفريقيا البرية في بيئتها الطبيعية.
وتابع بالقول أن الفيلم يعرض أضخم الحيوانات البرية مثل الأسود والزراف والفيلة والجواميس والقطط البرية وفرس النهر.
وأكد أن هناك اقبالا كبيرا على المعرض الجديد في قاعة الاستكشاف (إمرح مع الضوء) الذي صمم وفق مجموعة من المبادئ الرئيسية لعلم الضوء.
وذكر أن هذا المعرض يستخدم لأساسيات الفيزياء والتجارب التفاعلية المبتكرة بلمسة من المرح ليتيح الفرصة لاستكشاف العالم وكيف هو مضاء وذلك عبر 22 جهازا بمخرجات متعددة وتجارب جذابة مؤثرة للزوار من كافة الأعمار.
وافتتح المركز العلمي الكويتي في سنة 2000 بمبادرة سامية من أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح رحمه الله أثناء ترؤسه إحدى جلسات مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في عام 1992.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*