الرئيسية / محليات / بحث شروط تصميم الحرم الطبي لجامعة الشدادية

بحث شروط تصميم الحرم الطبي لجامعة الشدادية

عقد البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت اجتماعاً تمهيدياً لمناقشة الشروط المرجعية الخاصة بالحرم الطبي في مشروع مدينة صباح السالم لجامعية، بمبنى الخدمات الإدارية في مدينة صباح السالم الجامعية، وقد شهد الاجتماع مشاركة مدير البرنامج الإنشائي د.قتيبة عبدالرزاق رزوقي ومساعد مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم ومساعد مدير البرنامج الإنشائي للتخطيط والتصميم والمتابعة د. محمد صادق، إلى جانب مجموع كبيرة من ممثلي الشركات الإستشارية العالمية والمحلية.

وتعقيباً على أعمال الإجتماع عبر د. رزوقي عن سعادته بانطلاقة العمل في الحرم الطبي الذي يمثل جزء مهماً من مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، معتبراً أنه تم الوصول لمرحلة مهمة تتمثل في اختيار المكاتب الاستشارية العالمية والمحلية وهي الخطوة التي ستعقبها مرحلة تصميم الحرم الطبي تمهيداً للتنفيذ.

وقال بأن الوصول لهذه الخطوة جاء بعد جهود كبيرة بذلها فريق العمل بالبرنامج الإنشائي في تجهيز الشروط المرجعية التي تمثل ركيزة أساسية لأي مشروع، لا سيما مشروع الحرم الطبي الذي يمثل ثلث مساحة مدينة صباح السالم الجامعية ويحتوي علي خمس كليات طبية، ومستشفي تعليمي، ومركز أبحاث، وسكناً لأعضاء هيئة التدريس، ومباني للخدمات المتنوعة.

وفي ذات الاتجاه أكد مساعد مدير البرنامج الإنشائي للتخطيط والتصميم والمتابعة د. محمد صادق أن اجتماع اليوم هو اجتماع تعريفي بالمشروع ومكوناته وجوانبه المختلفة، وهو بمثابة فتح الباب أمام الشركات المؤهلة لاستقبال أسئلتهم وتوضيح كافة الأمور التي ترتبط بمرحلة التصميم، مشيراً إلى أن هذا الإجتماع سيعقبه السير على جدول أعمال سيستمر إلى نهاية العام الجارى بحيث يتم خلاله التعامل مع أسلوب الإشتراك في هذا المشروع وهو أسلوب جديد يتم عبره خلق تعاون فيما بين أربع أو خمس شركات عالمية ومثلها محلية تتنافس فيما بينها كمجاميع للفوز بتصميم مشروع الحرم الطبي وذلك نظراً لضخامة حجم المشروع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*