الرئيسية / محليات / “العليا للإغاثة” توزع 9400 طرد غذائي على اللاجئين السوريين في الأردن

“العليا للإغاثة” توزع 9400 طرد غذائي على اللاجئين السوريين في الأردن

بدأت اللجنة العليا للاغاثة التابعة للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الكويت حملة توزيع 9400 طرد يحوي مواد غذائية للاجئين السوريين في مختلف مناطق الأردن بقيمة 385 الف دولار مقدمة من وزارة الاوقاف في دولة الكويت.
وقال سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج الذي حضر حفل اطلاق الحملة ان “المساعدات تأتي ضمن الحملة الاولى في برنامج الاغاثة العاجلة في اطار الدعم الذي تقدمه دولة الكويت للشعب السوري الشقيق بتوجيه من سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لمساعدة الشعب السوري على تجاوز محنته”.
من جانبه، أوضح رئيس وفد اللجنة العليا للاغاثة الدكتور فهد الرشيدي ان “الحملة تندرج في اطار عدد من البرامج والمشاريع الاغاثية التي تحرص دولة الكويت على تنفيذها بتوجيهات من سمو امير البلاد لمؤازرة السوريين والتخفيف من حدة معاناتهم”.
واشاد الرشيدي “بدور الاردن في تحمل تداعيات اللجوء السوري”، وأثنى على “دور سفارة دولة الكويت في تسهيل مهمة الوفد الذي سيزور مختلف المحافظات الاردنية للوصول الى اللاجئين السوريين”.
وعن طبيعة المساعدات المقدمة قال مشرف مكتب الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الاردن الدكتور خليل الحمد ان “الطرود المقدمة يشتمل كلا منها على 15 صنفا غذائيا أساسيا قيمتها 42 دولارا توزع على 9400 اسرة لجأت الى الأردن هربا من الأزمة السياسية التي تعيشها سورية”.
وأضاف: “تشمل الحملة التي تنفذ بالتعاون مع 21 جمعية خيرية اردنية تساعد في تحديد المستفيدين مناطق العاصمة واربد والرمثا وعجلون والكرك ومأدبا”.
وقال عضو مجلس ادارة الاصلاح الاجتماعي (الاردن) صالح الفقيه ان “الحملة تجسد العطاء الكويتي المتواصل والذي تظهر معالمه في مختلف انحاء العالم”، مشيراً الى ان “المساعدات تجسد العلاقة الاردنية-الكويتية في اطار الجهود المشتركة لتقديم العون والمساعدة للاشقاء السوريين الذي يعانون محنة اللجوء”، ومشيدا “بدور السفارة الكويتية في تسهيل مهمة الوفود وجهود تنسيق المساعدات”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*