الرئيسية / عربي وعالمي / بريطانيا وفرنسا تدعوان لحل شامل للاجئين السوريين

بريطانيا وفرنسا تدعوان لحل شامل للاجئين السوريين

دعت بريطانيا وفرنسا قادة الاتحاد الاوروبي الى دعم حل شامل لأزمة اللاجئين السوريين الذين يصلون الى اوروبا هربا من الحرب.
جاء ذلك خلال لقاء بين رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الليلة الماضية حيث تم الاتفاق بين الجانبين على حث القادة الاوروبيين في اجتماعهم المقرر في بروكسل غدا على تقديم مزيد من المساعدات المالية والإنسانية للدول المجاورة لسوريا.
وذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية في بيان صحفي صدر اليوم ان كاميرون وهولاند شددا على اهمية دعم الدول المجاورة لسوريا من اجل ضمان بقاء اكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين في المخيمات التي أقامتها تلك الدول وفي مقدمتها الاردن ولبنان وتركيا.
واشار الى انه تم الاتفاق ايضا على طرد كل المهاجرين الذين لا يستحقون اللاجوء الإنساني في اوروبا وضرورة التزام كل الدول الاوروبية باعادتهم الى بلدانهم الأصلية.
واكد المتحدث ان كاميرون وهولاند ناقشا ايضا سبل دعم حل سياسي عاجل للازمة السورية علاوة على مواصلة تنسيق الجهود المشتركة مع التحالف الدولي لمواجهة تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) وما يشكله من تهديدات لامن المنطقة والعالم.
من جهة اخرى اوضح المتحدث ان كاميرون اعرب للرئيس الفرنسي عن دعمه لجهود بلاده الهادفة لتحقيق اجماع حول معاهدة دولية بشأن التغيرات المناخية والتي ينتظر التوقيع عليها في مؤتمر باريس قبل نهاية العام الجاري.
واكد في هذا الصدد ان بريطانيا ستعمل على دعم الجهود الفرنسية مع قادة دول العالم خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة المقررة بنيويورك الاسبوع المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*